إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف منطقة حيوية بالعاصمة بغداد
إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف منطقة حيوية بالعاصمة بغداد

إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف منطقة حيوية بالعاصمة بغداد حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف منطقة حيوية بالعاصمة بغداد .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلنت قيادة عمليات بغداد الأن الأربعاء، عن احباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف إحدى المناطق الحيوية فى العاصمة .

وذكر قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعى ـ فى تصريح لقناة " السومرية نيوز) ـ إن "قوة من قيادة عمليات بغداد تمكنت من إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة ترتدى حزاما ناسفا فى منطقة طل طاسة بقضاء الطارمية شمالى بغداد"، موضحا أن ذلك جاء بناء على معلومات استخبارية تتضمن بُلُوغ الانتحارية إلى الطارمية لاستهداف إحدى مناطق العاصمة.

وأشار إلى أن الانتحارية تحصنت فى احدى مدارس القضاء،مضيفا أن القوة حاصرت المكان لكن الانتحارية فجرت نفسها ما أدى إلى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والأخر، عمليات تفجير بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة وعبوات تستهدف المدنيين وعناصر الاجهزة الامنية، حيث تؤدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما تتمكن القوات الأمنية من إحباط أغلب تلك الهجمات.

من جهتها أظهرت محكمة تحقيق الناصرية المختصة بقضايا الإرهاب الأن الأربعاء، عن تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لاستهداف المحافظات الجنوبية بالعراق، مؤكدة أن أفرادها اعترفوا بالاشتراك بعدة عمليات إرهابية منها ضرب ضابط استخبارات.

وذكر المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار ـ فى بيان أوردته قناة " السومرية نيوز " ـ إن الخلية الارهابية المكونة من 7 أفراد اعترفت بأنها كانت تدير أعمالها الإجرامية من مناطق البوكمال السورية وقد كانت تجهز لسيارات مفخخة لاستهداف المحافظات الجنوبية".

ولفت بيرقدار إلى أن " أحد أفراد الخلية المتطرفة وهو شقيق والى تنظيم الجنوب فى تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابى اعترف باشتراكه بعملية إرهابية أدت إلى استشهاد المقدم نمر سلطان الشبلاوى ضابط استخبارات اللواء الخامس فى عام 2012 وإصابة مجموع من الضباط فى منطقة البوعيثة فى بغداد".

يذكر أن السلطة القضائية تكشف النقاب عن بين الحين والآخر صدور أحكام بحق مدانين اعترفوا بالضلوع فى أنشطة إجرامية وإرهابية.

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر إحباط عملية انتحارية بواسطة امرأة لاستهداف منطقة حيوية بالعاصمة بغداد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع