وزير الخارجية ومدير المخابرات السودانيان يتجهان إلى مصر
وزير الخارجية ومدير المخابرات السودانيان يتجهان إلى مصر

وزير الخارجية ومدير المخابرات السودانيان يتجهان إلى مصر حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الخارجية ومدير المخابرات السودانيان يتجهان إلى مصر .

صحيفة الوسط - يتوجه وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، ومدير الأمن والمخابرات محمد عطا، مساء الأن الأربعاء، إلى  مصر، في حضور رسمية تستغرق يومين، لبحث "تأمين مسار علاقات البلدين".

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، الأن، أن "غندور وعطا سيتوجهان، مساء الأربعاء، في حضور رسمية تستغرق يومين، يلتقيا خلالها نظيريهما سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة بمصر عباس كامل".

وأضافت أن المسؤولين السودانيين و المصريين سيعقدا سلسلة من الاجتماعات، بهدف وضع خارطة طريقة للتعاطي مع ومعالجة كافة الملفات والقضايا لتأمين مسار علاقات البلدين.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية قريب الله الخضر، قوله "الزيارة تأتي ثمار موجهات القمة الثنائية التي جمعت الرئيسين (السوداني عمر) البشير و(المصري عبد الفتاح) السيسي على هامش القمة الثلاثين للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا مؤخرا".

وقد كانت الخارجية أعلنت الأحد أن "مصر تستقبل الخميس القادم اجتماعًا رباعيًا لوزيري خارجية مصر سامح شكري والسودان إبراهيم غندور، ورئيس المخابرات العامة السوداني محمد عطا والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة بمصر عباس كامل".

ودون إبداء سبب محدد، استدعى الخرطوم في 4 يناير السابق، سفيره لدى مصر، عبد المحمود عبد الحليم، لـ"مزيد من التشاور"، فيما ذكرت مصر إنها بصدد "تقدير الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب".

ولم يعد السفير إلى مصر حتى الأن.

وفي 27 يناير السابق، عقد البشير والسيسي لقاءً على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، واتفقا على إنشاء آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين، بهدف التعامل مع كافة القضايا الثنائية، وتجاوز جميع العقبات التي قد تواجهها.

ومن آن إلى آخر تشهد العلاقات بين الخرطوم ومصر توترًا ومشاحنات في وسائل الإعلام، على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل، واتهام مصر بدعم متمردين سودانيين مناهضين لنظام حكم البشير، وهو ما تنفيه مصر.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية ومدير المخابرات السودانيان يتجهان إلى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون