مـصرع نحو 30 حوثياً والقوات الحكومية تحرز تقدماً في مندبة بصعدة
مـصرع نحو 30 حوثياً والقوات الحكومية تحرز تقدماً في مندبة بصعدة

مـصرع نحو 30 حوثياً والقوات الحكومية تحرز تقدماً في مندبة بصعدة حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مـصرع نحو 30 حوثياً والقوات الحكومية تحرز تقدماً في مندبة بصعدة .

صحيفة الوسط - قُتل ما لا يقل عن 30 مسلحاً من جماعة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، فيما أُسر اثنين آخرين على يد القوات الحكومية مساء أمس الثلاثاء، بمديرية باقم في محافظة صعدة، معقل جماعة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين (أكبر شمالي صنعاء).

 

ونقل صحيفة «سبتمبر نت»، عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، قوله إن «اللواء تمكن من استعادة التَحَكُّم التامة على التباب السود وتلتي البي إم بي والبركان، ومرتفعات محيطة بمنطقة مندبة باتجاه مركز المديرية».

 

وأشار إلى أن القوات الحكومية استولت على كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من بينها خمسة معدلات أي كي وقاذفات آر بي جي، وعشرين قطعة كلاشنكوف، وصفائح ذخائر متنوعة.

 

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة غارات جوية مستهدفة تعزيزات للحوثيين قادمة من ضحيان، ودمرت عدة آليات قتالية وخلفت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

 

ووفق الموقع فإن أهمية «المناطق المحررة في مندبة، تكمن في كونها تطل على منطقة ابواب الحديد التي ستنتقل من خلالها المعارك لآل صبحان المجاورة لمركز المديرية الذي بات يفصل الجيش الوطني عنها قرابة 3 إلى 4 كيلومترات».

 

برجاء اذا اعجبك خبر مـصرع نحو 30 حوثياً والقوات الحكومية تحرز تقدماً في مندبة بصعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين