غنى له مواطنو صحيفة الوسط: (يامرسى الفرحة ياواحة)… إِحْتِـفَاء النور الجيلاني…مدني ترتدي (ثوب الوفاء).!
غنى له مواطنو صحيفة الوسط: (يامرسى الفرحة ياواحة)… إِحْتِـفَاء النور الجيلاني…مدني ترتدي (ثوب الوفاء).!

غنى له مواطنو صحيفة الوسط: (يامرسى الفرحة ياواحة)… إِحْتِـفَاء النور الجيلاني…مدني ترتدي (ثوب الوفاء).! حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غنى له مواطنو صحيفة الوسط: (يامرسى الفرحة ياواحة)… إِحْتِـفَاء النور الجيلاني…مدني ترتدي (ثوب الوفاء).! .

صحيفة الوسط - شهدت القرية التراثية بودمدني ليلة جماهرية استثنائية احتفاء بتكريم الفنان النور الجيلاني من قبل اللجنة العليا لمهرجان صحيفة الوسط للسياحة والتسوق في نسخته الثالثة عنوانها الوفاء لأهل العطاء وتميزت الاحتفالية بالتنظيم الجيد والحضور الجماهيري الغفير من الرسميين والشعبيين والمحتفى به وأسرته ورابطة محبي ومعحبي النور الجيلاني، ولم تمنع برودة الطقس جمهور الفنان النور الجيلاني من التدافع والحضور إلى القرية التراثية معرض التراث بودمدني الذي كان دافئاً بصورة غير معهودة في باحة مسرح التراث، فيما شهدت اليــوم حفلاً مميزاً ضم شركة من الأصوات الجميلة ونخبة من أفضل العازفين الذين قدموا فقرات غنائية من أروع ما تغني بها النور الجيلاني.

"1"
من ناحيته ذكر د. عماد الدين الجاك وزير الصحة ممثل والي ولاية صحيفة الوسط إن فكرة إِحْتِـفَاء النور الجيلاني نبعت من خلال اهتمام والي ولاية صحيفة الوسط محمد طاهر إيلا بالفن ورد الجميل إلى جيل من المطربين خصوصاً الفنان الكبير النور الجيلاني الذي وشح بأعماله وجدان الشعب السوداني ورسم مع جيله أعذب الأنغام والكلمات والألحان فكانت أغاني النور الجيلاني (سواح .. كدراوية .. صحو الذكري المنسية .. جوبا وغيرها) من الأغاني الراسخة في ذاكرة الشعب السوداني، وأضاف الجاك: (من خلال هذه اللفته نريد أن نقول للنور الجيلاني شكراً لما قدمته من عطاء عبر تجمع فنية طويلة).
"2"
حكومة الأمل والتحدي بادرت بتكريم الفنان النور الجيلاني وسط معجبيه وحضر ذلك التكريم العديد من الشخصيات والإعلاميين ونجوم المجتمع في مقدمتهم الشاعرة داليا إلياس والشاعر جمال عبد الرحيم والأساتذة الطاهر ساتي وهيثم كابو وأحمد دندش، وأسرة النور وعدد من الفنانين فى مقدمتهم الفنان بلال موسى وصلاح ولي وحسين وعصمت وتغنوا بأغنيات الأستاذ نور الجيلاني مثل (العصفور والدبلة، الذكرى المنسية، كدراوية، ففيان، ، البياح).
"3"
من جانبها شكرت غادة بابكر أبو زيد من مجموعة محبي النور الجيلاني ولاية صحيفة الوسط على التكريم وذلك لما قدمه النور في خلال مسيرته الفنية ولما قدمه النور لهذا صحيفة الوسط، كما ذكر الفنان الشاب صلاح ولي إن التكريم أقل شيء بالنسبة للأستاذ النور الجيلاني وشكر كل من وقف وسانده في هذا المشوار ووعد بالمزيد من الأعمال الفنية القوية التي ترتقي بالمستمع السوداني.
"4"
ابن مدينة ودمدنى الفنان عصمت حاز على إعجاب جميع الحضور وهو يردد أغنيات النور، وهو أحد المقلدين للنور الجيلاني والمتأثرين به في الشكل والأداء وقدم واحدة من أجمل الوصلات الغنائية حركت مشاعر الجمهور وانفعل معها بصورة هستيرية جعل النور يتحرك من مقعده في مشهد مؤثر، فيما طاف بالحضور في أجواء مميزة الفنان سليمان الأمين، قبيل أن يصعد الفنان صلاح ولي للمسرح ويشعل حركة حماس الفلسطينية الجماهير، فيما اختتم الأمسية بلال موسى الذي قدم فاصلاًً من الدهشة والروعة.

ودمدني:عمران الجميعابي
صحيفة السوداني

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر غنى له مواطنو صحيفة الوسط: (يامرسى الفرحة ياواحة)… إِحْتِـفَاء النور الجيلاني…مدني ترتدي (ثوب الوفاء).! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين