وزيرالتموين لـ«البرلمان»يؤكد أن نرفض الهيمنة على الأسواق واستغلال المواطنين
وزيرالتموين لـ«البرلمان»يؤكد أن نرفض الهيمنة على الأسواق واستغلال المواطنين

وزيرالتموين لـ«البرلمان»يؤكد أن نرفض الهيمنة على الأسواق واستغلال المواطنين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرالتموين لـ«البرلمان»يؤكد أن نرفض الهيمنة على الأسواق واستغلال المواطنين .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور علي المصيلحي، وزيرالتموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تتصدى بكل حزم لمحاولات بعض التجار للهيمنة على الأسواق، أو حجب السلع عن التداول أوالامتناع عن بيعها بهدف زيـادة أسعارها، وتحقيق أرباح غير مشروعة، على حساب المستهلكين.

وأضاف، في مذكرة حكومية مرسلة إلى البرلمان، أن هناك إجراءات متخذة في ضوء التكليفات والتوجيهات الوزارية للجهات الرقابية بالوزارة، للمديريات التموينية وشرطة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة والمتابعة على الأسواق، وأماكن الإنتاج والتخزين والتوزيع، وكل حلقات تشاور السلع الغذائية للتأكد من الالتزام بالأسعار، وجودة وسلامة الأغذية في كل مراحل إنتاجها وتداولها وعرضها للبيع، وسحب العينات بصفة دورية، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأثبت، على تفعيل الدور الرقابي، وعمل مفتشي التموين ومتابعة عملهم، علاوة على وجود مفتشين مقيمين بفروع الجملة، وأماكن التوزيع وتشكيل غرف العمليات بالوزارة، والمديريات والإدارات التموينية، وتلقى شكاوى المواطنين، وفحصها واتخاذ اللازم بشأنها.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرالتموين لـ«البرلمان»يؤكد أن نرفض الهيمنة على الأسواق واستغلال المواطنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور