غدًا.. بدء مؤتمر زراعة القوقعة الدولي 2018
غدًا.. بدء مؤتمر زراعة القوقعة الدولي 2018

غدًا.. بدء مؤتمر زراعة القوقعة الدولي 2018

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. بدء مؤتمر زراعة القوقعة الدولي 2018 .

صحيفة الوسط - يعقد مجلس حكومة مؤتمر "زراعة القوقعة الدولي– 2018"، بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحي الأذن والأنف والحنجرة المصرية والجمعية العربية للأنف والأذن ووحدة زراعة القوقعة، مؤتمرًا طبيًا، غدًا الخميس، بجامعة مصر.

يحضر المؤتمر لفيف من الأطباء والأساتذة من مختلف أنحاء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، واليابان، وإسبانيا، ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، والسويد، وأستراليا، والسعودية، ولبنان، وعدد من الدول الأخرى لنشر أحدث البحوث والدراسات الطبية والابتكارات وأفضل ما تم التوصل له في مجال زراعة القوقعة السمعية.

الجدير بالذكر أن قضية فقد السمع وزرع القوقعة تمثّل تحدٍ حقيقي وبخاصة لدى أطفال مصر، إذ تؤكد الإحصائيات أن نحو 8 آلاف طفل مصري يحتاجون سنويًا إلى زرع القوقعة، حيث يعتبر الصمم السمعي أبرز أسباب الإعاقة والأكثر شيوعًا، وتصل إصابات ضعف السمع العصبي بين المواليد الجدد نحو 6-7 حالات لكل ألف مولود، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمعدلات العالمية وفقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كما أن تكلفة عملية زرع القوقعة تصل إلى 130 ألف جنيه للحالة الواحدة، تتحمل الدولة منها 90 ألف جنيه، مما يعكس حجم العبء الكبير الملقى على الموازنة العامة، وهو ما يجعل التوعية بأمراض السمع وعلاجها مبكرًا يخفف العبء على موازنة الدولة في مجال الرعاية الصحية.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. بدء مؤتمر زراعة القوقعة الدولي 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور