مَبْعَث: مصر تسعى لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأفريقية
مَبْعَث: مصر تسعى لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأفريقية

مَبْعَث: مصر تسعى لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأفريقية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث: مصر تسعى لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأفريقية .

صحيفة الوسط - أثبت مَبْعَث مسئول بوزارة الكهرباء لـ«صحيفة الوسط»، أن الدكتور شاكر أثبت أن مصر تعطى اهتمام كبير بالتعاون مع جميع دول حوض النيل وتسعى إلى نُشُور سوق مشترك فى شرق وجنوب أفريقيا، لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي الدولى مع العديد من الدول الأفريقية، وخلق أكبر سوق تجارى كهربى فى الشرق الأوسط.

وأشار أن المناقشات امتدت من العام 2015 وحتى الآن حول تعزيز مشروعات الربط الكهربائي الدولى بين أفريقيا واسيا وأوروبا والتى تمثل مصر نقطة مركز وحلقة وصل هامة بين القارات الثلاث تجعلها مركزا إقليميًا للطاقة، موضحا أن بين مصر وليبيا مشروع ربط من الغرب بقدرة 20 ميجاوات، كما ترتبط مصر من ناحية الشرق مع السعودية بمشروع ربط بقدرة 3000 ميجاوات، إذ يأتى مشروع الربط بين مصر والسودان وأثيوبيا ليكمل الربط جنوبًا، وفي الشمال الربط مع قبرص واليونان.
وأشار إلي أن استعداد مصر لتنفيذ كافة مشروعات الربط الكهربائى الدولي، بشبكة نقل كهربائية ضخمة، من المقرر أن ينطلق التشغيل التجريبي لها في إبريل القادم، وهى الشبكة الموازية بالضفة الشرقية لنهر النيل، والتى تعد الشبكة الأولي فى الشرق الأوسط التى تعمل بنظام تكنولوجيا الـ4 فاز، مشيرًا إلي أن الشبكة تعمل علي تنفيذها الشركة الصينية «ستيت جريد» بطول 1210 كيلو متر، وتبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 250 مليون يورو يتم تمويلها من البنوك الصينية، وسيتم افتتاحها فى 30 يونيو القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث: مصر تسعى لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع الدول الأفريقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور