وزير النقل الأسبق يكشف النقاب قائمته لانتخابات «المهندسين»
وزير النقل الأسبق يكشف النقاب قائمته لانتخابات «المهندسين»

وزير النقل الأسبق يكشف النقاب قائمته لانتخابات «المهندسين» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل الأسبق يكشف النقاب قائمته لانتخابات «المهندسين» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر المهندس هاني ضاحي، المرشح على مقعد نقيب المهندسين بقائمة «في حب مصر»، وزير النقل الأسبق، أنه أقر إجتياز انتخابات نقابة المهندسين بعد دعوات الكثيرين من الفاعلين في القطاع الهندسي، ورغبة في تحسين شركة الخدمات المقدمة للمهندسين، وعلى رأسها الخدمات اجتماعية ومعاش مميز، وبالفعل تم إجراء أبحاث وافية حول النقابة وما آلت إليه في السنوات الماضية، وتم تقدير الوضع تمهيداً لتغيير المسار حال أنتصار القائمة بانتخابات التجديد النصفي.

ومن المقرر أن تتم انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، 23 فبراير، على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس الفرعيات، وأعضاء الشعب، ممن مر على انتخابهم 4 سنوات، ومقعد النقيب العام والأعضاء المكملين، وهو ما تفاعلت معه المتنافسون وبدئوا في إعداد تحالفات وقوائم للترشح.

وأشار أن برنامجه يتلقي فجأة تحويل النقابة إلى أن تكون الاستشاري الهندسي الأول للدولة، وذلك طبقا لقانون نقابة المهندسين بمصر، وذلك بعد أن شهدت السنوات الماضية تآكلاً واضحاً في دورها في هذا الصدد، وغابت نهائياً عن المشاركة في المشروعات القومية.

ولفت إلى أنه سيتم عمل بروتوكولات تعاون مع الشركات الهندسية وقطاع الأعمال، والمنظمات والجمعيات الهندسية الداخلية والخارجية، خاصة البلدان العربية التى في حاجة إلى إعادة الأعمار، مثل بغداد، والدول الأفريقية والآسيوية، كما أنه سيتم إجراء أبحاث موسعه للكادر، متعهدا بالحفاظ على حقوق المهندسين، على أن يؤدى المهندسين حقهم فى اختيار من يمثلهم بالتوجه إلى صناديق الانتخابات لاختيار من يمثلهم، داعيا جميع المهندسين بالمشاركة بالانتخابات، نظرا لأن النقابة مهنية تمثل مهنة الهندسة.

وأضاف أن «النقابة شهدت أيضاً خلال العقد الأخير عجزًا في الموارد وصندوق المعاشات داخل النقابة، وهو ما قد يترتب عليه عدم وجود معاشات للمهندسين خلال السنوات المقبلة»، وذلك بسبب اتخاذ قرارات سابقة بزيادة قيمة المعاشات دون دراسات.

وتضم قائمة مهندسون «في حب مصر» كل من: «المهندس هانى ضاحي، نقيبا للمهندسين، والأعضاء مهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، مدني، ومهندس محمود فتحى حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشيد والتعمير، مدني، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس حكومة شركة المقاولون العرب، عمارة، والمهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق نقابة مهندسين مصر السابق، عمارة، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ميكانيكا، واللواء محمود مغاوري، رئيس مجلس حكومة شركة الشمس للتعمير والإسكان، مدير سلاح المهندسين سابقاً، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير سابقاً، ميكانيكا».

كما تشمل القائمة المهندسة صباح محمد مشالي، وكيل أول وزارة الكهرباء، كهرباء، ولواء مهندس محمد ناصر حسين، رئيس الجهاز المركزى للتعمير سابقا، كهرباء، ولواء دكتور مهندس حسن عبد المجيد، نائب وزير الإنتاج الحربي، مدير الهيئة القومية للإنتاج الحربي، كيمياء، والمهندسة زينب عفيفي، أمين صندوق النقابة الحالي، غزل ونسيج، والمهندس محمد حازم الشامي، تعدين وبترول.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل الأسبق يكشف النقاب قائمته لانتخابات «المهندسين» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم