«المصيلحي»يؤكد أن التموين تتلقي احتكار التجار للسلع الأساسية
«المصيلحي»يؤكد أن التموين تتلقي احتكار التجار للسلع الأساسية

«المصيلحي»يؤكد أن التموين تتلقي احتكار التجار للسلع الأساسية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المصيلحي»يؤكد أن التموين تتلقي احتكار التجار للسلع الأساسية .

صحيفة الوسط - أظهر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الإجراءات المتخذة من جانب الوزارة لتشديد الرقابة على الأسواق ومنع الغش والتدليس والتلاعب فى الأسواق، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بمواجهة احتكار بعض التجار للسلع الأساسية المهمة، خاصة "السكر، الزيت، الأرز"، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم لكل من يرتكب تلك الجرائم ويتلاعب بقوت المواطنين ويضر بالاقتصاد القومي للبلاد.

وذكر المصيلحى، فى مذكرة حكومية مرسلة إلى البرلمان منتصف ديسمبر السابق، تعقيبًا على السؤال المقدم من النائب مصطفى الجندى، بخصوص عجز مديريات التموين بالمحافظات فى إحكام الرقابة على الأسواق خاصة السلع الغذائية، إنه تم رصـد نحو 236 ألفا و272 محضر ومخالفة تموينية بدءًا من 2017، منها60 ألفا و294 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، و3 آلاف و808 محاضر تموينية عدم الالتزام بالسعر المقرر.

وأثبت أن مخالفات المخابز بلغت 95 ألفا و15 مخالفة، ومخالفات المطاحن 1453، ومخالفات السلع التموينية 11 ألفا و987، ومخالفات المواد البترولية بلغت 9 آلاف و816، ومخالفات الرقابة على الأسواق والأسعار قدرت بنحو 53 ألفا و899 مخالفة.

واستعرض المصيلحى بعض المصادرات والكميات المتصرف فيها من بعض السلع الهامة التى تم ضبطها فى هذا الشأن، ومنها 770 ألف طن سكر، و266 ألف طن زيت.

برجاء اذا اعجبك خبر «المصيلحي»يؤكد أن التموين تتلقي احتكار التجار للسلع الأساسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور