«المصريين بالخارج» يهنئ الأنبا جابرييل بعضوية «برو أورينت»
«المصريين بالخارج» يهنئ الأنبا جابرييل بعضوية «برو أورينت»

«المصريين بالخارج» يهنئ الأنبا جابرييل بعضوية «برو أورينت»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المصريين بالخارج» يهنئ الأنبا جابرييل بعضوية «برو أورينت» .

صحيفة الوسط - هنأ الاتحاد العام للمصريين بالنمسا" ليوبن"، برئاسة المهندس، حسام بازينة، الأنبا جابرييل، أسقف النمسا، والقطاع المتكلم باللغة الألمانية في سويسرا، وذلك بمناسبة اختياره عضوا بمجلس أمناء هيئة «برو أورينت» النمساوية.

وذكر بهجت العبيدي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، أن هذا الاختيار يعكس أهمية الكنيسة المصرية بالنمسا من ناحية، كما يعكس مكانة الأنبا جابرييل أسقف النمسا، والقطاع المتكلم باللغة الألمانية في سويسرا من ناحية ثانية، كما يؤكد على التواصل ما بين الكنيسة المصرية، والمؤسسات الدينية النمساوية من ناحية ثالثة.

وأضاف العبيدي لـ"صحيفة الوسط": أن الكنيسة المصرية ستظل على الدوام أحد أهم المؤسسات الدينية ليس في مصر والشرق الأوسط فحسب، بل على مستوى العالم الذي ينظر لها بعظيم الاحترام والتقدير، لكونها الكنيسة الأعرق في العالم.

وأثبت، على أن الكنسية القبطية بالنمسا تقوم بدور حيوي وهام للغاية، على كافة الأصعدة بالنسبة لشعب الكنيسة، وبالنسبة للدولة المصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر «المصريين بالخارج» يهنئ الأنبا جابرييل بعضوية «برو أورينت» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور