"الصحة" تكشف تحذيرتها أدوية مغشوشة بالأسواق
"الصحة" تكشف تحذيرتها أدوية مغشوشة بالأسواق

"الصحة" تكشف تحذيرتها أدوية مغشوشة بالأسواق حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الصحة" تكشف تحذيرتها أدوية مغشوشة بالأسواق .

صحيفة الوسط - حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان من مستحضر "Gilenya 0.5 mg Cap " تشغيلة رقم so239 بتاريخ انتهاء صلاحية 1-2019 حيث إن العبوات الأصلية من المستحضر المذكور من استيراد الشركة المصرية السويسرية لصالح نوفارتس.

جدير بالذكر أن المستحضر المذكور هو دواء يستخدم لخفض وتيرة الانتكاسات وتأخرها وكذلك التصلبات البدنية ويؤخذ عن طريق الفم تستخدم لعلاج مرض التصلب المتعدد "MS " آلية عمله غير معروفة، على الرغم من أنها قد تعمل عن طريق الحد من مجموع من الخلايا الليمفاوية المنتشرة "نوع من خلايا الدم البيضاء"، مما يقيم إلى هبوط الهجرة من خلايا الدم البيضاء في الجهاز العصبي المركزي.

كما حذرت من مستحضر "نابيزول" كبسول 20 مجم تشغيلة رقم f29112 بتاريخ إنتاج 5-2017 وتاريخ انتهاء صلاحية 4-2020، مؤكدة أن العبوات الأصلية للمستحضر المذكور تصنيع شركة جلوبال نابي بمدينة السادس من أكتوبر، وهي مخالفة للمواصفات القياسية.

وبحسب بيان، يستخدم دواء نابيزول كبسول في شفاء حالات الحموضة وقرحة المعدة، بالإضافة إلى أنه يستعمل في شفاء حالات ارتجاع المريء.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصحة" تكشف تحذيرتها أدوية مغشوشة بالأسواق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون