تشديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية لتركيا بعد تصريحات "أوغلو"
تشديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية لتركيا بعد تصريحات "أوغلو"

تشديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية لتركيا بعد تصريحات "أوغلو" حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تشديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية لتركيا بعد تصريحات "أوغلو" .

صحيفة الوسط - كتب: ضياء السقا

وجهت الخارجية المصرية، الأربعاء، تحذيرا شديد اللهجة لتركيا، بعد تصريحات وزير خارجيتها بخصوص عدم اعتراف بلاده بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص بترسيم الحدود البحرية في شرق البحر المتوسط.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث أنها تتسق وقواعد القانون الدولي وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

وحذر أبو زيد، من أية محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في تلك المنطقة، وأنها تعتبر مرفوضة وسيتم التصدي لها.

جدير بالذكر أن وزير خارجية أنقرة مولود جاويش أوغلو، أثار الجدل، الإثنين السابق، بعد تصريحاته بخصوص عدم اعتراف أنقرة بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر تشديد شديد اللهجة من الخارجية المصرية لتركيا بعد تصريحات "أوغلو" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز