«التخطيط»يؤكد أن زيادة الزوارالأجانب للمتاحف إلي 2.3 مليون سنويًا
«التخطيط»يؤكد أن زيادة الزوارالأجانب للمتاحف إلي 2.3 مليون سنويًا

«التخطيط»يؤكد أن زيادة الزوارالأجانب للمتاحف إلي 2.3 مليون سنويًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التخطيط»يؤكد أن زيادة الزوارالأجانب للمتاحف إلي 2.3 مليون سنويًا .

صحيفة الوسط - أظهرت الخطة متوسطة المدى التي أعدتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه من المستهدف زيادة مجموع الزوار الأجانب للمتاحف والمناطق التراثية، من 1.8مليون زائر في الوقت الحالي إلى 2،3 مليون زائر سنويًا، وزيادة مجموع الزوار المصريين من 7.5 مليون زائر في الوقت الحالي إلى 9،45 مليون زائر سنويًا.

وقد كانت الوزارة، قدرت جملة الاستثمارات الحكومية المستهدفة لقطاع الثقافة بحوالي 444.5 مليون جنيه للعام المالي 2017-2018، حيث تساهم الخزانة العامة للدولة بحوالي 86.4 في المائة من إجمالي الاستثمارات الحكومية، بقيمة حوالي 339.7 مليون جنيه، في حين تساهم المنح والمعونات بحوالي 10 في المائة بقيمة 44.8 مليون جنيه، وبلغت نسبة التمويل الذاتي حوالي 4.5 في المائة بقيمة 20 مليون جنيه.

ووفقًا للتقسيم الإداري، تصل الاستثمارات الحكومية الموجهة للجهاز الإداري إلي حوالي 138.3 مليون جنيه، في حين بلغت الاستثمارات الحكومية الموجهة للهيئات الخدمية، نحو 306.2 مليون جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر «التخطيط»يؤكد أن زيادة الزوارالأجانب للمتاحف إلي 2.3 مليون سنويًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور