اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تجيز اتفاقيةً لمنع الفساد ومكافحته
اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تجيز اتفاقيةً لمنع الفساد ومكافحته

اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تجيز اتفاقيةً لمنع الفساد ومكافحته حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تجيز اتفاقيةً لمنع الفساد ومكافحته .

صحيفة الوسط - أجازت اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء في اجتماعها أمس، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء د. عمر محمد صالح، اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع الفساد ومكافحته.
وتهدف الاتفاقية لتشجيع الدول على إنشاء الآليات اللازمة بالقارة الأفريقية لمنع الفساد وضبطه والقضاء عليه وعلى الجرائم ذات الصلة، إلى جانب تعزيز الترابط المشترك بين الدول الأطراف في الاتفاق من أجل ضمان فعالية التدابير والإجراءات الخاصة بمنع الفساد ومكافحته ومواءمة السياسات والتشريعات بين الدول الأطراف من أجل توفير الظروف المناسبة لتعزيز الشفافية والمساءلة في حكومة الشؤون العامة.
كما أجاز الاجتماع وفقاً لـ (سونا)، الوثيقة الأفريقية للإحصاء والتي تعتبر أداة قانونية لتنظيم وتطوير نشاط الإحصاء في القارة الأفريقية، وباعتبارها نافذة لفتح آفاق للتنمية ومواءمة المعايير الدولية مع رؤية التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية.

صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر اللجنة الفنية لقطاع الحكم والإدارة تجيز اتفاقيةً لمنع الفساد ومكافحته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين