الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر اعتقال رئيس «العفو الدولية» في أنقرة مجددا
الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر اعتقال رئيس «العفو الدولية» في أنقرة مجددا

الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر اعتقال رئيس «العفو الدولية» في أنقرة مجددا

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر اعتقال رئيس «العفو الدولية» في أنقرة مجددا .

صحيفة الوسط - أبدت الولايات المتحدة انزعاجها لاعتقال رئيس «منظمة العفو الدولية» في أنقرة تانر كيليتش مرة أخرى، ودعت أنقرة إلى زيـادة حال الطوارئ وحماية سيادة القانون.

وذكرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، إن «الولايات المتحدة منزعجة بشدة لاعتقال كيليتش مجدداً في الأول من الشهر الحالي».

وأشارت إلى أن «واشنطن تتابع قضية كيليتش عن كثب، والقضايا ضد غيره من المدافعين عن حقوق الإنسان، والصحافيين، وقادة المجتمع المدني، والسياسيين المعارضين المعتقلين بموجب حال الطوارئ» التي فرضتها أنقرة بعد حادث فاشل.

ودعت ناورت «الحكومة التركية إلى زيـادة حال الطوارئ الممتدة، وإطلاق سراح المعتقلين تعسفياً بموجب سلطات الطوارئ وحماية سيادة القانون».

واعتبرت أن «حال الطوارئ جمدت حرية التعبير»، وأثارت مخاوف في شأن استقلال القضاء.

وكان كيليتش من بين 11 ناشطاً لحقوق الإنسان اعتقلتهم أنقرة العام السابق، لما وصفتها «منظمة العفو الدولية» بأنها «تهم باطلة بالإرهاب».

وذكرت المنظمة إن «كيليتش هو الوحيد من بين المجموعة الذي لا يزال محبوساً بعد مرور ثمانية أشهر على احتجازه».

وذكرت المنظمة أن السلطات التركية أطلقت سراح كيليتش بشروط الأسبوع السابق، لكن الادعاء استأنف ضد القرار، وبعد قبول الاستئناف ألقي القبض عليه مرة أخرى، قبل أن يصل حتى إلى منزله.  

 

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تستنكر اعتقال رئيس «العفو الدولية» في أنقرة مجددا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة