دمشق والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي
دمشق والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي

دمشق والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دمشق والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي .

سوريا والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي

صحيفة الوسط - توقعت معلومـات صحفية قرب عودة حركة التبادل التجاري بين سوريا والعراق أحد أكبر الأسواق المستهلكة للمنتجات السورية، عبر بوابة البوكمال القائم الحدودية.

ونشرت صحيفة “صحيفة الوسط” السورية الأن الأربعاء تقريرا أشارت فيه لوجود دلالات على قرب عودة حركة الشاحنات التجارية عبر هذا المعبر، لافتة إلى بُلُوغ وزير الداخلية السوري محمد الشعار إلى بغداد أمس، في حضور رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها عددا من المسؤولين العراقيين.

ودعمت صحيفة “صحيفة الوسط” توقعاتها بتقارير صحفية نقلت عن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن الشعار سيلتقي عددا من المسؤولين العراقيين، ومنهم رئيس الحكومة حيدر العبادي لبحث عدة ملفات، ولاسيما الحدود”.

وأضاف المصدر أن “الجانبين سيبحثان إمكانية الترابط المشترك في تنفيذ عمليات متزامنة على الشريط الحدودي بين البلدين”.

يذكر أن دمشق وبغداد منهمكتان منذ رصـد مدينة البوكمال السورية على الحدود مع بغداد في التحضير لإعادة نُشُور معبر البوكمال القائم لاستئناف التبادل التجاري بين البلديين.

وتوقع سعيد الصبيح الآمر العام للجمارك السورية الشهر السابق أن تسجل حركة تبادل البضائع عبر البوكمال رقما قياسيا لرغبة الجانبين السوري والعراقي في تطوير التبادل الاقتصادي، مؤكدا أن البضائع السورية تلقى رواجا واسعا في الأسواق العراقية.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين سوريا والعراق قد بلغ قبل اندلاع الأزمة السورية قرابة 3.5 مليار دولار، شكلت صادرات سوريا إلى بغداد معظمها.

برجاء اذا اعجبك خبر دمشق والعراق بصدد إعادة نُشُور معبر البوكمال الحدودي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز