مَبْعَث سوري معارض: أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب
مَبْعَث سوري معارض: أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب

مَبْعَث سوري معارض: أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث سوري معارض: أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- ذكر مَبْعَث سوري معارض أن أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب.

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية، ليل الثلاثاء، إن “وفدا عسكريا تابعا للجيش التركي استطلع مطار بلدة تفتناز في ريف محافظة إدلب لإقامة قاعدة عسكرية جديدة في المطار”.

وأضاف “دخل وفد عسكري تركي الثلاثاء في 4 سيارات إلى مطار تفتناز القريب من مناطق الفوعة كفريا وأجرى جولة داخل المطار تمهيداً لإقامة قاعدة جوية، ثم غادر واتجه إلى مدينة سراقب ثم عاد إلى الحدود التركية”.

ولم يصدر تعليق من القوات التركيه في هذا الصدد.

وقد كانت مصادر في المعارضة السورية ذكرت منذ أيام أن أنقرة تنوي إنشاء قاعدة جوية في مطار تفتناز للطائرات المروحية فقط، وستكون عبارة عن غرفة عمليات مركزية لإدارة جميع نقاط المراقبة في أرياف حلب و إدلب والساحل وريف حماة.

وأنشأ القوات التركيه نقاط مراقبة في ريفي حلب وإدلب منذ نهاية العام السابق قبل إِفْرَاج عملية “غصن الزيتون” ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردي في منطقة عفرين بشمال سوريا قبل ثلاثة أسابيع.

(د ب أ)

 

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث سوري معارض: أنقرة تنوي إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز