"القمري"يؤكد أن جامعة كفر الشيخ تعاني تَأَخَّرًا شديدًا بأعضاء هيئة التدريس
"القمري"يؤكد أن جامعة كفر الشيخ تعاني تَأَخَّرًا شديدًا بأعضاء هيئة التدريس

"القمري"يؤكد أن جامعة كفر الشيخ تعاني تَأَخَّرًا شديدًا بأعضاء هيئة التدريس حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "القمري"يؤكد أن جامعة كفر الشيخ تعاني تَأَخَّرًا شديدًا بأعضاء هيئة التدريس .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية له، إن الجامعة تعاني من تَأَخَّر شديد بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. 

وأثبت أن إجمالي أعداد أعضاء هيئة التدريس 730 عضوًا فى عام 2011، ووصل عددهم عام 2017 إلى 1549 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة وهذا الرقم صغير جداً ولا يكفى لتميز الجامعة، لذلك يتم الإعلان بصفة مستمرة لشغل وظائف تدريسية وبحثية بالجامعة لاستقطاب عناصر متميزة، وكذلك نُشُور باب الترابط المشترك الدولى وعقد الاتفاقيات العلمية مع الجامعات ومراكز البحث الأجنبية بما يصب فى النهاية لخدمة وطننا الغالى وأمتنا العربية.

 وأثبت أن الدافع لإنشاء الكليات الجديدة كان يأتى دائماً من احتياجات المحافظة كإنشاء كلية علوم الثروة السمكية والمصايد، وكلية الألسن وكليات القطاع الطبى التى كانت حلم لأهالى محافظة كفرالشيخ، مشيراً إلى أن هناك تحديات تتلقي الجامعة كعدم وجود بنية تحتية قوية وخدمات، تواضع مستوى الرسائل العلمية، وعدم وجود ديمقراطية التعليم والتعلم، وكذلك عدم وجود الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار حيث يتم تعظيم الاستفادة من البحوث العلمية وتحويلها إلى منتجات ومشروعات مجتمعية.

برجاء اذا اعجبك خبر "القمري"يؤكد أن جامعة كفر الشيخ تعاني تَأَخَّرًا شديدًا بأعضاء هيئة التدريس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون