قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطوة لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري
قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطوة لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري

قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطوة لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطوة لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أظهر عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن أن ما يقارب 500 معتقل إداري، ومن كافة الفصائل في سجون الاحتلال، بلوروا طريقة مواجهة بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، وسيعلن عن موعد تنفيذها في القريب العاجلً.

وذكر: إن الأسرى الإداريين، قالوا في مؤشر وصلت منهم: إن محاكم الاعتقال الإداري، أصبحت عبثية، فاليد العليا فيها للأجهزة الأمنية، والتي تتحكم بالقرار بنسبة 99 في المائة ودور القضاء فيها هامشي، وأن سلطات الاحتلال، تقوم بتزيين الاعتقال الإداري بتغليفه بقضاء صوري، وبدون أيه إجراءت لمحاكمة عادلة، بحيث أصبح الاعتقال الإداري أمراً روتينياً يستند إلى ما يسمى الملف السري، دون إبراز أية بينات قانونية.

وأشار قراقع إلى أن الأسرى الإداريين، قرروا الإعلان في القريب العاجلً عن مقاطعة القضاء الإسرائيلي مقاطعة سياسية واستراتيجية شاملة، يلتزم بها المعتقل الإداري، ومنذ الأن الأول لاعتقاله ومن كافة محاكم الاحتلال، وفي مقدمتها المحكمة العليا، وأن هذه الخطوة ستكون ضمن برنامج تصعيدي، قد يصل أيضاً إلى إضراب واسع عن الطعام، وقد أهاب الأسرى الإداريين بكافة المؤسسات مساندة هذه الخطوة، والطلب من المحامين عدم الترافع في محاكم الاعتقال الإداري بكافة مستوياتها.

أقوال قراقع، جاءت خلال زيارات ميدانية لأسرى محررين وعائلات أسرى في محافظة بيت لحم، بمشاركة عمداء الأسرى المحررين والمؤسسات الوطنية والفعاليات في المحافظة، حيث زار كلاً من الأسير المحرر زياد الهريمي الذي قضى عامين في الاعتقال الإداري وله ثلاثة إخوة في السجون أحمد ورمزي وعلاء الهريمي، ووالدهم مقعد، والأسير عبد السلام الهريمي قضى 5 سنوات في السجون الإسرائيلية، وكذلك حضور والد الأسير حلمي هماش المحكوم بالمؤبد، وزيارة الطفل أمير عليان 15 عاماً الذي قضى 10 شهور في السجن، وكذلك قضى في الحبس المنزلي ثلاثة أشهر قبل اعتقاله، والأسير رمزي قوار الذي أمضى 6 شهور في الاعتقال الإداري.

برجاء اذا اعجبك خبر قراقع: الأسرى الإداريون يبلورون خطوة لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن