بدء المؤتمر الأول للشباب في جامعة الزقازيق بمشاركة "مسلم"
بدء المؤتمر الأول للشباب في جامعة الزقازيق بمشاركة "مسلم"

بدء المؤتمر الأول للشباب في جامعة الزقازيق بمشاركة "مسلم"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء المؤتمر الأول للشباب في جامعة الزقازيق بمشاركة "مسلم" .

صحيفة الوسط - تنظم جامعة الزقازيق مؤتمر الشباب الأول للطلاب، والذي تنظمة الجامعة خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير، ويشارك الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس رصـد جريدة صحيفة الوسط، ومجموعة  قنوات "دي إم سي"، بندوة عن دور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها في الأمن القومي.

ويحضر المؤتمر الإعلامي عماد الدين أديب، والدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة، والدكتور محمد عوض المستشار الإعلامي لرئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من أساتذة الجامعة وآلاف الطلاب من مختلف الكليات.

وذكر الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، إن مؤتمر شباب جامعة الزقازيق يأتي كمنصة حوارية مفتوحة وغير مسبوقة، ليعلن الشباب من خلالها عن آرائهم ومقترحاتهم، لإرسال صوتهم لمؤسسات الدولة لتضع توصيات هذه المؤتمرات على قمة هرم الأولويات والإهتمامات، بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية لكل مؤسسات الدولة لتنفيذ ما تتمخض عنه مؤتمرات الشباب، فهي تساهم في إعادة ورسم علاقة الدولة مع الشباب.

وأضاف أن المؤتمر هو امتداد لسلسلة مؤتمرات شبابية أطلقها رئيس الجمهورية بكل محافظات مصر لتستمر الرحلة، تجاه واجهة محددة نحو المستقبل، واليوم من جامعة الزقازيق، وباعتبارها أكبر ملتقى للشباب تنظم مؤتمرها الأول للشباب لفتح نافذة على الدولة مع الشباب، لشرح التحديات التي تواجههم، ولتمكين صناع القرار والسياسيين والاجتماعيين من تَسْوِيَة هذه العقابات.

بينما أثبت الدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب، أنه يهدف لدعم الدولة المصرية، والتي تآمر عليها كل الأقوياء للنيل من أمنها واستقرارها، ولكنها مثلت شوكة في حلق المعتدين، ومضى قائلاً إن مصر تستحق التضحية والوفاء والعطاء فهي دولة شابة تمثل الشريحة الشبابية منها 60 في المائة.

ويشهد مؤتمر شباب جامعة الزقازيق الأول، والذي تنظمة الجامعة خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير، جلسات حوار ومناقشة حول حقوق الإنسان في إطار الحفاظ على الأمن القومي والاقتصاد المصري وآليات تطويره ومردوده على المواطن ودور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره في الأمن القومي والدراما المصرية، وتأثيرها في زيـادة المستوى الثقافي لدى الشباب، والرياضة المصرية الآفاق والتحديات وتحديات سوق الشغل الخارجي والاهتمام بالمرأة والشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة في رؤية الطالب وصوت الطالب "اسأل والقيادات تجيب" بمشاركة خبراء إستراتيجيين وأساتذه جامعة في كافة التخصصات والمجالات وأعلام الرياضة والإعلام.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء المؤتمر الأول للشباب في جامعة الزقازيق بمشاركة "مسلم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن