تمديد إِحْتِجاز المتهمين في كارثة "أسانسير الموت" بالمستشفى الجامعي ببنها
تمديد إِحْتِجاز المتهمين في كارثة "أسانسير الموت" بالمستشفى الجامعي ببنها

تمديد إِحْتِجاز المتهمين في كارثة "أسانسير الموت" بالمستشفى الجامعي ببنها

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تمديد إِحْتِجاز المتهمين في كارثة "أسانسير الموت" بالمستشفى الجامعي ببنها .

صحيفة الوسط - أمر قاضي المعارضات بمحكمة بنها الجزئية بتجديد إِحْتِجاز كلا من مدير شركة صيانة المصاعد ومشرف الأسانسيرات بمستشفى بنها الجامعي لمدة 15 يوما في واقعة "أسانسير الموت" بمستشفى الجامعة ببنها.

كانت نيابة قسم بنها برئاسة حمدي السيد مدير النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة الأستجواب ووجهت لهما تهم ووجهت النيابة تهم الإهمال الجسيم للمتهمين والذي أودى بحياة 7 أشخاص.

وأقر مجلس جامعة بنها الطارئ والذي عقد مؤخرا لبحث تداعيات الحادث وبدء أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا وَاقِع مصعد قسم الجراحة بالمستشفي الجامعي، الموافقة على اقتراح رئيس الجامعة بتشكيل لجنة هندسية من خارج الجامعة لمعاينة الحالة الإنشائية لمباني المستشفى الجامعي والمرافق العامة بها، وذلك للتأكد من سلامة منشآت المستشفى.

كما وافق المجلس على ما عرضه رئيس الجامعة بصرف مائة ألف جنيه لألأسرة كل متوفي و50 ألف جنيه للمصاب الذي تحسنت حالته الصحية.

وذكر القاضي إن المستشفى الجامعي ببنها تقدم خدماتها إلى المواطنين من مختلف المحافظات إلى جانب محافظة القليوبية، وهو ما أظهر عنه الحادث المؤسف والأليم، حيث إن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظه المنوفية.

كما أطلع القاضي أعضاء المجلس على ما تم اتخاذه من قرارات بإنشاء ثلاث غرف للعمليات الجراحية كبديل لغرف العمليات الجراحية بقسم الجراحة بعد قرار اللجنة الهندسية بوقف تشغيل المصاعد التي تخدم الدور السابع، وتم إنشاء غرف العمليات الجراحيه كبديل مؤقت لغرف جراحات الدور السابع التي ستعمل فور الانتهاء من تركيب وإصلاح المصاعد.

وذكر القاضي إن الهجوم العنيف الذي تعرضت له الجامعة وقياداتها منذ وقوع وَاقِع مصعد قسم الجراحة بالمستشفى الجامعي لم يثنينا عن حكومة الأزمة الناجمة عن الحادث المؤسف والأليم.

وأضاف رئيس الجامعة أننا نتحمل هذا الضغط بنفس راضية وأن ثقة المواطنين ورضائهم عما تقدمه المستشفى من خدمات يمثل سعادة لنا نحن جموع العاملين في الجامعة.

وأشار إلى أن قرار إعادة نُشُور استقبال المستشفى جاء نتيجة الضغط الكبير من المواطنين على المستشفى رغم وقوع الحادث المؤسف وذكر القاضي إننا نجحنا في حكومة الأزمة وأثارها على الجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة عن ثقته في قضاء مصر العادل وذكر إن تحقيقات النيابة العامة سوف تظهر الحقيقة كاملة ولن يتم التهاون مع أي مقصر أو أي إهمال وليس هناك أحد فوق المحاسبة مهما كان اسمه أو وضعه أو وظيفته وعلينا أن نتوقف عن الحديث عن الحادث حتى تكشف النقاب عن النيابة العامة كلمتها النهائية في الحادث.

 

 

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر تمديد إِحْتِجاز المتهمين في كارثة "أسانسير الموت" بالمستشفى الجامعي ببنها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن