أنقرة تريد إصلاح «الثقة» مع أميركا
أنقرة تريد إصلاح «الثقة» مع أميركا

أنقرة تريد إصلاح «الثقة» مع أميركا

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنقرة تريد إصلاح «الثقة» مع أميركا .

صحيفة الوسط - أبدى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس (الثلثاء) رغبته في إصلاح «الثقة» مع الولايات المتحدة، بعدما تضررت بسبب سلسلة خلافات خاصة في شأن الأزمة السورية.

وذكر وزير الخارجية لتلفزيون «خبر» في مقابلة: «ثقتنا تضررت. ينبغي أن نصلح الثقة بيننا. الاتصالات بيننا مهمة»، مضيفاً «عندما يأتي تيلرسون سننقل إليه تلك الأفكار بكل إخلاص، سننقل إليه آمالنا».

وذكرت وسائل صحف تركية في وقت سابق أن تيلرسون ومستشار الأمن القومي الأميركي إتش آر مكماستر، سيزوران أنقرة في المستقبل القريب. ولم يذكر تشاووش أوغلو موعد الزيارة.

وتوترت العلاقات بين البلدين، العضوين في «حلف شمال الأطلسي» بسبب الدعم الأميركي لـ «وحدات حماية الشعب» الكردية في سورية التي تعتبرها أنقرة منظمة «إرهابية»، لكنها تشكل جزءاً رئيساً في قوات تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم «الدولة الإسلامية» (تنظيم الدولة الأسلامية).

وتابع تشاووش أوغلو «على الولايات المتحدة أن تتفهم مخاوفنا وتعالجها. أنتم تتعاونون مع هذه المنظمة المتطرفة عن علم. وهذا تهديد لنا».

برجاء اذا اعجبك خبر أنقرة تريد إصلاح «الثقة» مع أميركا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة