الحكومة تكشف النقاب عن تَأَخَّر أعداد المواليد في 2017يؤكد أن جهودنا نجحت (الأرقام)
الحكومة تكشف النقاب عن تَأَخَّر أعداد المواليد في 2017يؤكد أن جهودنا نجحت (الأرقام)

الحكومة تكشف النقاب عن تَأَخَّر أعداد المواليد في 2017يؤكد أن جهودنا نجحت (الأرقام) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة تكشف النقاب عن تَأَخَّر أعداد المواليد في 2017يؤكد أن جهودنا نجحت (الأرقام) .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهر الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة، أنه خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الأن الأربعاء، تم عرض خطوات مواجهة قضية تزايد السكان في مصر واسترتيجيتها على مستوى الجمهورية، حيث كان أهم مؤشر يتمثل في تحسن مجموع المواليد، حيث انخفض بشكل جيد في العام السابق عن العام السابق له.

وأضاف توفيق، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر مجلس الوزراء، أن مجموع المواليد في 2016 كان 2 مليون 600 ألف وانخفض 100 ألف مولود في 2017، بينما الزيادة الطبيعية كانت 28 ألف وأصبحت 27 ألف، والوفيات كانت 6.1 لكل ألف مواطن ثم وصلت إلى 5.8 لكل ألف مواطن.

وأشار أن ما تم نتيجة القوافل التوعوية بمختلف المحافظات فضلا عن تركيز جهود الوزارة على محافظات معدلات المواليد المرتفعة كمحافظة المنيا والتي تصل لـ38 في المائة، لافتا إلى أن هناك خريطة للسكان بكل محافظة لتحديد الأعلى نسبة في المواليد للتركيز عليها من أجل زيادة التوعية بها.

ولفت توفيق إلى أن هناك توقعات بانخفاض معدل المواليد مع تكثيف جهود وزارة الصحة والتكاتف مع كافة الوزارات المعنية الأخرى.

وناشد نائب وزير الصحة الجميع بمختلف قطاعات الدولة المساندة للدولة في حملتها ضد الزيادة السكانية التي تتضمن إِفْرَاج طريقة إعلامية لتوعية المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة تكشف النقاب عن تَأَخَّر أعداد المواليد في 2017يؤكد أن جهودنا نجحت (الأرقام) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم