الصحة: هبوط معدل الوفيات إلى 5.8 في المائة لكل ألف مواطن
الصحة: هبوط معدل الوفيات إلى 5.8 في المائة لكل ألف مواطن

الصحة: هبوط معدل الوفيات إلى 5.8 في المائة لكل ألف مواطن

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة: هبوط معدل الوفيات إلى 5.8 في المائة لكل ألف مواطن .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة، إنه تم استعرض قضية السكان في مصر واستراتيجيتها فى اجتماع مجلس الوزراء، لافتا إلى أن هناك مؤشرًا بانخفاض معدل المواليد بما يصل إلى 100 ألف، حيث كان عددهم في 2016 حوالي 2 مليون و600 ألف مولود وفي عام 2017 كان بلغ المواليد 2 مليون و500 ألف.

وأضاف توفيق في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة، أن هناك انخفاضا في معدل الوفيات، حيث كان 6.1 في المائة في السابق والآن 5.8 في المائة لكل ألف مواطن.

ولفت إلى أن هذا الانخفاض جاء نتيجة للقوافل التوعوية بمختلف المحافظات، فضلا عن تركيز جهود الوزارة على محافظات معدلات المواليد المرتفعة كمحافظة المنيا والتي تصل الى 38 في المائة، لافتا إلى أن هناك خريطة للسكان بكل محافظة لتحديد الأعلى نسبة في المواليد للتركيز عليها من أجل زيادة التوعية بها.

وأثبت أن هناك حملات أخرى مرتقبة لزيادة الوعى بالقضية السكانية، وسط توقعات بانخفاض معدل المواليد بشكل أكبر، مناشدا جميع قطاعات الدولة بمساندة وزارة الصحة في حملتها ضد الزيادة السكانية.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة: هبوط معدل الوفيات إلى 5.8 في المائة لكل ألف مواطن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور