“الوطني” ترتيبات لإعادة انتخابات المجلس التشريعي بالجزيرة
“الوطني” ترتيبات لإعادة انتخابات المجلس التشريعي بالجزيرة

“الوطني” ترتيبات لإعادة انتخابات المجلس التشريعي بالجزيرة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “الوطني” ترتيبات لإعادة انتخابات المجلس التشريعي بالجزيرة .

صحيفة الوسط - أعلن المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية صحيفة الوسط برئاسة محمد طاهر أيلا والي صحيفة الوسط رئيس الوطني بالولاية استعدادات الحزب لعقد انتخابات المجلس التشريعي الولائي.

وذكر رئيس قطاع التنظيم نيازي محمد إبراهيم في تصريحات صحفية أمس، إن الاجتماع أقر تكوين لجنة للانتخابات من المكتب القيادي وهيئة الشورى.

واعتبر القيادي بالوطني الحارث عبد القادر الوزير السابق بحكومة الولاية إعلان انتخاب التشريعي بالولاية بأنه يمثل بداية لفتنة جديدة في صحيفة الوسط، وشدد على أن الأجواء مشحونة بالظلم من قبل الوالي. ووصف الخطوة بأنها محاولة من الوالي لشغل الرأي العام عن تجاوزاته المالية والإدارية في الولاية.

ودعا عبد القادر المركز لتحمل مسؤولياته بخصوص قراره القاضي بحل المجلس لإرضاء إيلا، وأعلن عن جاهزية مجموع من القيادات الجماهيرية بالحزب لخوض الانتخابات المُرتقبة لتشكيل قوة إصلاحية ضاغطة في صحيفة الوسط.

من ناحيته وجه رئيس المؤتمر الوطني محمد طاهر ايلا بضرورة الإعداد المبكر للانتخابات والنزول للقواعد وتكوين اللجان القاعدية.

وأشار نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، تاي الله أحمد فضل الله، أن مقترح اللجنة سيتم عرضه في المجلس القيادي الأسبوع المُقبل وخلال اجتماع الشورى المُرتقب حتى تضطلع اللجنة بأدوارها لمتابعة العملية الانتخابية وتوفير كافة احتياجاتها وتحديد مرشحي الحزب في الدوائر وتحديد بعض الدوائر لدعم مرشحي أحزاب الحكومة.

ونوه عضو المجلس التشريعي المحلول الزهاوي بشير أبوعاقلة إلى سَبّ دستوري للمحكمة بخصوص تَسْوِيَة المجلس، ووصف خطوة قيادات الوطني بالجزيرة لإقامة انتخابات التشريعي بأنها محاولة استباقية لأحكام القضاء حتى يصبح أمر المجلس واقعاً.

وشدد على أن المفوضية تُمارس إجراءاً غير دستوري، وأشار إلى أن صحيفة الوسط حدد شهرين لقيام الانتخابات، واستبعد الزهاوي إقرار مسألة التعيين كخيار ثانٍ لتكوين المجلس.

الصيحة.

برجاء اذا اعجبك خبر “الوطني” ترتيبات لإعادة انتخابات المجلس التشريعي بالجزيرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين