محافظ تعز الجديد يصل للمرة الأولى المدينة المحاصرة
محافظ تعز الجديد يصل للمرة الأولى المدينة المحاصرة

محافظ تعز الجديد يصل للمرة الأولى المدينة المحاصرة

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ تعز الجديد يصل للمرة الأولى المدينة المحاصرة .

صحيفة الوسط - وصل أمين محمود، محافظ تعز، جنوب غربي صنعاء، الأن السبت، إلى عاصمة المحافظة المحاصرة من قبل التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، للمرة الأولى، منذ تعيينه في منصبه، قبل شهر ونصف الشهر، حسب مسؤول حكومي.

وذكر نجيب قحطان، مدير عام مكتب الإعلام في محافظة تعز، لوكالة الأناضول، إن محمود وصل مركز المحافظة، قادما من العاصمة المؤقتة، عدن، جنوبي البلاد.

وأضاف أن محمود وصل ليبدأ تَجْرِبَة عمله كمحافظ حـديث لتعز، المدينة المحاصرة من قبل التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.

ولفت إلى أن المحافظ عقد اجتماعا مع مسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة، دون التطرق لتفاصيل.

وكان محمود قد تم تعيينه في 24 ديسمبر/ كانون الأول السابق، كمحافظ لتعز، خلفا لعلي المعمري، وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض، قبل أن ينتقل إلى محافظة عدن ، قبل حوالي أسبوعين.

ويأتي بُلُوغ محمود إلى تعز، بعد أضخم من أسبوعين من إِفْرَاج القوات الحكومية، عملية عسكرية واسعة، بهدف كسر الحصار، واستكمال رصـد ما تبقى من المحافظة، وتمكنت من رصـد عدة مناطق ومواقع فيها.

ويحاصر مسلحو الحوثي، تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة منذ نحو 3 أعوام.

وفي 18 أغسطس/آب 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام يشهد صنعاء حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين المسلحين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ تعز الجديد يصل للمرة الأولى المدينة المحاصرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت