عالم سياحي: ضرورة فعالية المحليات والسياحة في استخراج التراخيص
عالم سياحي: ضرورة فعالية المحليات والسياحة في استخراج التراخيص

عالم سياحي: ضرورة فعالية المحليات والسياحة في استخراج التراخيص

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم سياحي: ضرورة فعالية المحليات والسياحة في استخراج التراخيص .

صحيفة الوسط - أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، باتجاه لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان ليظل قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 1 لسنة 1973 قانونًا مستقلًا ومنفصلًا، ولا يتم ضمه للقانون الموحد، المزمع إعداده لتنظيم المحال العامة التجارية والصناعية والباعة الجائلين والملاهي وإشغالات الطرق العامة.

وذكر عبد اللطيف، في تصريحات صحفية له الأن، أن قطاع القطاع السياحي له طبيعة خاصة من حيث اشتراطات التراخيص تتعلق بالسياحة والصورة الحضارية عن القطاع السياحي واختلاف الاشتراطات عن التراخيص العادية التي تخرج من المحليات ولذلك لابد أن يكون هناك تكاملا بين المحليات ووزارة القطاع السياحي في استخراج تراخيص المنشآت والمحال السياحية بحيث يكون للمحليات حقها في استيفاء اشتراطاتها من مرافق وموقع ومساحات وكهرباء ومياه وصرف صحي.

أما الاشتراطات الفنية تكون مسئولية القطاع السياحي، ويتم بعد ذلك استخراج الترخيص من وزارة القطاع السياحي لأنها المعنية بالاشتراطات والمواصفات الفنية.

وأشار، إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص السياحي والمستثمرين السياحيين في حديث القانون الموحد لاستخراج تراخيص المحال بمختلف أنشطتها لإبداء آرائهم وملاحظاتهم على القانون وكذلك تَصْحِيح لجان نوعية لإصدار التراخيص للمحال السياحية والملاهي تضم مسئولين من وزارة القطاع السياحي والتنمية المحلية لتسهيل إصدار التراخيص وتختلف لجان إصدار تراخيص المحال الصغيرة عن تراخيص الفنادق الكبرى والقرى السياحية.

وأشار، أن القطاع السياحي عنصر مهم وأساسي من عناصر الدخل القومي لمصر ويجب الاهتمام بها وبقوانينها مثلما حدث في قانون الاستثمار الموحد لفتح شهية المستثمرين الأجانب والعرب بجانب المصريين على الاستثمار في مصر وخروج قانون التراخيص الصناعية

وأثبت، أن القطاع السياحي لا تقل أهمية عن أي قطاع آخر من حيث توفير الدولار وفرص الشغل، حيث انه يعمل بها قرابة 16 مليون عمالة مباشرة.

برجاء اذا اعجبك خبر عالم سياحي: ضرورة فعالية المحليات والسياحة في استخراج التراخيص قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور