«المساحة» تحصر أملاك الدولة في 18 محافظة لإنشاء قاعدة معلومـات تسهل متابعة المشروعات
«المساحة» تحصر أملاك الدولة في 18 محافظة لإنشاء قاعدة معلومـات تسهل متابعة المشروعات

«المساحة» تحصر أملاك الدولة في 18 محافظة لإنشاء قاعدة معلومـات تسهل متابعة المشروعات حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المساحة» تحصر أملاك الدولة في 18 محافظة لإنشاء قاعدة معلومـات تسهل متابعة المشروعات .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس هيئة المساحة التابعة لوزارة الري مدحت كمال، إن الهيئة بدأت في حصر أملاك الدولة بـ18 محافظة والتي تقع في نطاق مسؤوليات المحافظين من إجمالي 27 محافظة؛ لإنشاء قاعدة معلومـات تتيح للمحافظين اتخاذ القرار المناسب ومتابعة ما يتم على أرض كل محافظة، من خلال خريطة توضح حجم إجمالي المساحات ومواقعها وما يتم عليها من أنشطة، وذلك بالتنسيق مع التنمية المحلية، بالإضافة إلى التنسيق مع باقي المحافظات لتصبح الرؤية متكاملة أمام المحافظين.

وأضاف «كمال»، أنه سيتم إنشاء خريطة متكاملة لأملاك الدولة، وأصحاب الولاية عليها من الجهات المختلفة على أن يتم إرسالها أيضًا للمحافظين للتعرف عليها ونوعية الولاية عليها، وذلك بوضع آلية تساعد المحافظين على المعرفة الكاملة بالأراضي الواقعة في نطاق المحافظة، وقد كانت الهيئة المصرية للمساحة قد احتفلت بمرور 120 عامًا على إنشاءها الأن.

وأثبت رئيس هيئة المساحة، أن الهيئة يعمل بها 6 آلاف عامل في مختلف محافظات الجمهورية، ويشاركون في كافة المشروعات القومية، لافتًا إلى أن العام الحالي سوف يشهد تطبيق اللائحة الجديدة للهيئة بعد تعديلها باعتبارها هيئة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، بعد موافقة مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل المادة "4» من قرار رئيس الجمهورية رقم 827 لسنة 1975 بخصوص إعادة تنظيم الهيئة، حيث يهدف التعديل منح مجلس حكومة الهيئة اختصاصات تتيح له تعظيم موارد الهيئة بما يتلائم مع الاحتياجات العملية لها وتوفير احتياجاتها التمويلية والمالية بعيدًا عن ميزانية الدولة، بالإضافة إلى صدور الهيكل الوظيفي الجديد الذي تهَيَّأَ فرص الترقي وتنفيذ نظام التدريب التحويلي؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي في احتياجات الهيئة المستقبلية من بين العاملين بالهيئة.

وأشار «كمال» إلى، أن الهيئة تبلغ من تنفيذ الرفع المساحة للمرحلة الأولى من ميناء جرجوب البحري التابع لمحافظة مرسى مطروح ضمن مشروع رئيس الجمهورية لتنمية غرب مصر؛ لإعداد المنطقة لإقامة ميناء دولي؛ لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

ولفت «كمال» إلى، أنه تقرر إعادة تأهيل 3 مديريات جديدة وافتتاح مديرية نموذجية جديدة للمـرة الأولي بمحافظة الفيوم، علاوة على وضع أسس الهيكلة الجديدة للهيئة بمديرياتها باعتبارها هيئة اقتصادية.

وأعلن «كمال»، أنه سيتم العام الحالي تثبيت 710 مهندسين وفنيين وإداريين بالهيئة؛ لتعويض العجز الذي تعاني منه في مختلف التخصصات بسبب وقف التعينات منذ سنوات، علاوة على زيادة نسبة الخروج للمعاش وعدم تثبيت آخرين في الأماكن الشاغرة، وذلك بالاتفاق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعد أن قدمت الهيئة أحدث قاعدة معلومـات للعاملين في مختلف التخصصات بالمحافظات.

برجاء اذا اعجبك خبر «المساحة» تحصر أملاك الدولة في 18 محافظة لإنشاء قاعدة معلومـات تسهل متابعة المشروعات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق