ممثلو اتحاد الزراعيين العرب يشيدون بتجربة مصر في الزراعات المحمية
ممثلو اتحاد الزراعيين العرب يشيدون بتجربة مصر في الزراعات المحمية

ممثلو اتحاد الزراعيين العرب يشيدون بتجربة مصر في الزراعات المحمية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ممثلو اتحاد الزراعيين العرب يشيدون بتجربة مصر في الزراعات المحمية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد ممثلو الدول العربية المشاركة في مؤتمر اتحاد الزراعيين العرب، الذي افتتح في مدينة الغردقة السبت، بتجربة مصر في الزراعة الحديثة خاصة الزراعة المحمية.

وأثبت المشاركون أن التجربة المصرية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أيام، ستكون نموذجا يحتذى به في الدول العربية، حيث ستوفد الدول الأعضاء في الاتحاد مجموعات من المهندسين الزراعيين العرب للتدريب عليها بالتنسيق مع نقابة الزراعيين المصريين، وسيتم توقيع بروتوكول تعاون في هذا الشأن.

من ناحيته، أثبت الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين وممثل مصر في اتحاد الزراعيين العرب، أن مصر تدعم الشغل العربي، وأن الرئيس السيسي يوَطَّدَ على توثيق الترابط المشترك مع الدول العربية في مجالات الأمن الغذائي، حيث تعد الدول العربية من أكبر مستوردي الغذاء في العالم، لافتا إلى أن الموارد الطبيعية في العالم العربي تحقق الاكتفاء الذاتي لو تعاونت الدول العربية سويا، وتسعى نقابة الزراعيين في مصر لتحقيق هذا الهدف من خلال الترابط المشترك مع النقابات العربية والمنظمة العربية الزراعية.

برجاء اذا اعجبك خبر ممثلو اتحاد الزراعيين العرب يشيدون بتجربة مصر في الزراعات المحمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم