مـصرع عسكريَّيْن بإسقاط مروحية تركية خلال العمليات في شمال سورية
مـصرع عسكريَّيْن بإسقاط مروحية تركية خلال العمليات في شمال سورية

مـصرع عسكريَّيْن بإسقاط مروحية تركية خلال العمليات في شمال سورية

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مـصرع عسكريَّيْن بإسقاط مروحية تركية خلال العمليات في شمال سورية .

صحيفة الوسط - أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأن (السبت) أن مسلحين من وحدات حماية الشعب الكردية السورية أسقطوا طائرة هليكوبتر تابعة للجيش التركي قرب بلدة عفرين في شمال سورية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مـصرع عسكريين تركيين كانا على متن المروحية المتحطمة خلال العملية التي تشنها أنقرة ضد مقاتلين أكراد في سورية.

وذكر يلدريم في تصريحات متلفزة «في هذه المرحلة، يمكننا القول إن إحدى مروحياتنا تحطمت ولدينا شهيدين». لكنه أشار إلى عدم وجود «دليل في أيدينا (بعد) يشير إلى أن ذلك كان نتيجة تدخل خارجي».

وذكر أردوغان في كلمة في إسطنبول أمام أعضاء من حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه «تم إسقاط إحدى طائراتنا الهليكوبتر أخيرا... تلك الأمور ستحدث فنحن في حرب... قد نخسر هليكوبتر لكنهم سيدفعون ثمن ذلك».

ولم يذكر أردوغان ما إذا كان هناك قتلى أو مصابين نتيجة إسقاط الطائرة.

وأثبتت مصادر في وحدات حماية الشعب إسقاط المروحية وهو أول تدمير لطائرة تركية في سورية يتم الاعتراف به بصورة رسمية خلال الحرب الأهلية.

وشنت أنقرة هجوما جويا وبريا في الشهر السابق على مسلحين أكراد في منطقة عفرين السورية المتاخمة لحدودها وهو ما نُشُور جبهة جديدة في الحرب السورية متعددة الأطراف.


برجاء اذا اعجبك خبر مـصرع عسكريَّيْن بإسقاط مروحية تركية خلال العمليات في شمال سورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ