عباس: متمسكون بالمفاوضات تحت رعاية دولية لتحقيق تَسْوِيَة الدولتين
عباس: متمسكون بالمفاوضات تحت رعاية دولية لتحقيق تَسْوِيَة الدولتين

عباس: متمسكون بالمفاوضات تحت رعاية دولية لتحقيق تَسْوِيَة الدولتين

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عباس: متمسكون بالمفاوضات تحت رعاية دولية لتحقيق تَسْوِيَة الدولتين .

صحيفة الوسط - جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأن (السبت)، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في رام الله المطالبة بإيجاد آلية دولية لرعاية المفاوضات مع تل أبيب، مؤكداً تمسكه بحل الدولتين برعاية دولية.

وذكر عباس: «أؤكد تمسكنا بالعمل السياسي والمفاوضات طريقا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال، وفق تَسْوِيَة الدولتين على حدود 1967، وقرارات الشرعية الدولية، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل بسلام وأمن، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية».

وأضاف: «إننا لم ولن نرفض المفاوضات يوماً، وكنا وما زلنا على الاستعداد لها. وتشكيل آلية متعددة الأطراف تنبثق عن دول متعددة هي صحيفة الوسط الأمثل لرعاية هذه المفاوضات».

وأدى اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كانون الأول (ديسمبر) السابق بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعلانه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس إلى رفض الفلسطينيين القبول بالولايات المتحدة راعيا لعملية السلام بينهم وبين تل أبيب.

وأشار عباس إلى أنه تبادل مع رئيس الوزراء الهندي، الذي وصل إلى مدينة رام الله والوفد المرافق له على متن ثلاث مروحيات أردنية، وجهات النظر حول عملية السلام.

وتابع: «تبادلت مع دولته (رئيس الوزراء الهندي) وجهات النظر في ما يتعلق بفرص تحقيق السلام، وإخراج العملية السياسية من مأزقها، بسبب إِدامَة الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا، وانسداد الأفق السياسي بعد قرار الرئيس الأميركي حول القدس واللاجئين».

من جهته، ذكر مودي، إنه «تم بحث التطورات الإقليمية والعالمية التي لها دور في السلم في العالم والمنطقة»، مضيفاً «أعربت عن أملي في أن يتحقق السلام في المنطقة سريعاً، من خلال الحوار والتفاهم اللذين من شأنهما أن يقودا المنطقة للتعايش السلمي».

ووقعت السلطة الفلسطينية والهند خلال هذه الزيارة اتفاقات تعاون بقيمة ما حوالى41  مليون دولار في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والاقتصاد.

وقام عباس بتكريم رئيس الوزراء الهندي بتقليده أعلى وسام فلسطيني «القلادة الكبرى لدولة فلسطين».

برجاء اذا اعجبك خبر عباس: متمسكون بالمفاوضات تحت رعاية دولية لتحقيق تَسْوِيَة الدولتين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة