سرقة عملات إلكترونية بـ170 مليون دولار من منصة تشاور إيطالية
سرقة عملات إلكترونية بـ170 مليون دولار من منصة تشاور إيطالية

سرقة عملات إلكترونية بـ170 مليون دولار من منصة تشاور إيطالية حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سرقة عملات إلكترونية بـ170 مليون دولار من منصة تشاور إيطالية .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، إن منصة تشاور إيطالية أعلنت سرقة عملات إلكترونية بقيمة 170 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى السبت، أن منصة إيطالية لتداول العملات الإلكترونية تسمى "بتجريل"، ذكرت إنها فقدت 17 مليون رمز لعملة إلكترونية تسمى "نانو"، بقيمة سوقية تبلغ 170 مليون دولار.

وفى إفادة على موقعها الإلكترونى، أوضحت منصة التداول "أن مراجعة داخلية أظهرت عن معاملات غير مصرح بها أسفرت عن عجز قدره 17 مليون نانو، وهو مبلغ يشكل جزءا كبيرا من محفظة بتجرايل"، ولم توضح الإفادة متى وقعت عملية القرصنة.

وعلقت منصة التداول الإيطالية جميع عمليات السحب والودائع موقتا، فيما نفت أن تكون أى عملات إلكترونية أخرى قد تعرضت للقرصنة. مشيرة إلى أن الشرطة تجرى تحقيقات بخصوص الحادث.

وتعد هذه هى ثانى أكبر وَاقِعة قرصنة تستهدف العملات الإلكترونية خلال العام الجارى، ففى يناير الماضى، تعرضت منصة تشاور فى طوكيو إلى اختراق وسرقة حوالى 530 مليون دولار من أصول مستخدميها.

برجاء اذا اعجبك خبر سرقة عملات إلكترونية بـ170 مليون دولار من منصة تشاور إيطالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية