خبيرة: على موسكو أن تتخذ إجراءات عاجلة لمنع التصعيد بين تل أبيب وإيران
خبيرة: على موسكو أن تتخذ إجراءات عاجلة لمنع التصعيد بين تل أبيب وإيران

خبيرة: على موسكو أن تتخذ إجراءات عاجلة لمنع التصعيد بين تل أبيب وإيران حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبيرة: على موسكو أن تتخذ إجراءات عاجلة لمنع التصعيد بين تل أبيب وإيران .

صحيفة الوسط - اعتبرت الخبيرة السياسية الروسية يلينا سوبونينا أن روسيا يجب أن تتخذ خطوات عاجلة لمنع تصعيد الصراع بين تل أبيب وإيران، على خلفية تطورات الأوضاع في سوريا.

وذكرت سوبونينا لوكالة "إنترفاكس"، الأن السبت: "على روسيا أن تعمل الآن ما في وسعها كي لا يخبر هذا الصراع حدا لا رجعة عنه".

وأشارت الخبيرة، معلقة على توجيه تل أبيب ضربات ضد رؤية إيرانية في سوريا، إلى أن الحوادث من هذا النوع "قد تزداد خطورة كل مرة".

وذكرت أن "الإسرائيليين، منذ بداية الأزمة السورية، يعربون باستمرار عن قلقهم إزاء الوجود الإيراني في هذا البلد. ومع تطور هذا الصراع، تبدأ جميع الجهات الخارجية بالتصرف بشكل أضخم مجازفة، في محاولتها للحفاظ على مصالحها".

وأسقطت المقاتلات الإسرائيلية، فجر السبت، طائرة تجمع إيرانية تكشف النقاب عن تل أبيب إنه تم إطلاقها من العمق السوري. ثم استهدفت تل أبيب 12 موقعا في سوريا. وخسر سلاح الجو الإسرائيلي، خلال هذا الهجوم، مقاتلة، أسقتطها وسائط الدفاع الجوي السورية. وسقطت المقاتلة داخل الحدود الإسرائيلية فيما تمكن طياراها من القفز منها.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

برجاء اذا اعجبك خبر خبيرة: على موسكو أن تتخذ إجراءات عاجلة لمنع التصعيد بين تل أبيب وإيران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)