«الجزارين»يؤكد أن زيادة ١٠جنيهات في أسعاراللحوم بسبب الأعلاف
«الجزارين»يؤكد أن زيادة ١٠جنيهات في أسعاراللحوم بسبب الأعلاف

«الجزارين»يؤكد أن زيادة ١٠جنيهات في أسعاراللحوم بسبب الأعلاف

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الجزارين»يؤكد أن زيادة ١٠جنيهات في أسعاراللحوم بسبب الأعلاف .

صحيفة الوسط - أثبت يوسف البسومي، النقيب العام للجزارين، تحرك أسعار اللحوم ١٠ جنيهات لترتفع من ١٠٠ جنيه إلى ١١٠ بسبب زيادة سعر العلف من الردة، والنخالة، والعلف المصنع من الكسب، وبذرة القطن، واختفاء ونفاذ مخزون العجول المتبقي من عيد الأضحى السابق.

وذكر لـ " صحيفة الوسط"، أن الارتفاع الطفيف في أسعار اللحوم ليس بسبب الدواجن البرازيلية المنتشرة في الأسواق واعتبار أنها دواجن منتهية الصلاحية يحجم عنها المستهلكون، والاتجاه لاستهلاك اللحوم

وأشار، إلى أن مخزون العجول قارب على النفاذ، وأن هناك كساد وعد شراء اللحوم وأصبحت " السكينة واقفة" من الجزارين ومتوقفين عن الشغل.

وأضاف، أن الكساد في سوق اللحوم مستمر رغم تحرك الأسعار.وأن الجزار يذبح العجل يتم تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع ولا يغطي تكاليف المحل من عمالة وكهرباء، ومياه.

وأشار، أن الجزارين عددهم نصف مليون جزار على مستوى الجمهورية ٢٠٪ منهم،يقاسون من الكساد وعدم الشغل، لافتًا إلى أن معظم الجزارين يبحثون عن فرص عمل في دول الخليج نتيجة عملية الكساد.

برجاء اذا اعجبك خبر «الجزارين»يؤكد أن زيادة ١٠جنيهات في أسعاراللحوم بسبب الأعلاف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور