"صحف زفتى" يحدد ندوة بعنوان "أهمية المشورة قبل الزواج"
"صحف زفتى" يحدد ندوة بعنوان "أهمية المشورة قبل الزواج"

"صحف زفتى" يحدد ندوة بعنوان "أهمية المشورة قبل الزواج"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحف زفتى" يحدد ندوة بعنوان "أهمية المشورة قبل الزواج" .

صحيفة الوسط - نظم مركز صحف زفتى، ندوة إعلامية تحت عنوان "أهمية المشورة قبل الزواج"، واستهدفت الندوة زيادة الوعي بأهمية المشورة قبل الزواج للتوعية المواطنين.

وتحدث في الندوة كل من: الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم بالإدارة الصحية بزفتى والأستاذة ميرفت سرحان مسئول الاعلام السكانى بالإدارة الصحية عن دور وأهمية عيادة فحص ما قبل الزواج (بالإدارة الصحية) والتي من مهامها أخذ معلومات حول التاريخ المرضي والوراثي للعائلة وإجراء فحوصات الدم وتوفير استشارات متخصصة للحالات التي تستدعي ذلك.

كما قامتا بسرد بعض الأمثلة لحالات تم الزواج بدون فحوصات وحدثت مشاكل صحية و نفسية واجتماعية وقد حثتا الأمهات على ضرورة الكشف والذهاب إلى الطبيبة في حال تأخر أي من علامات البلوغ عن سن 16 سنة.

وأثبتت أن الفحص والمشورة قبل الزواج يسْعَفَ على تجنب المقبلين على الزواج من انتقال بعض الأمراض الوراثية والمعدية والإجابة عن كافة استفساراتهم وإعطائهم النصح والإرشاد الصحيحين.

وفي نهاية الندوة دار حوار نقاشي تم من خلاله الإجابة على أسئلة الجمهور عن الختان وأضراره على الفتاة، السن المناسب للإنجاب، متى يجب على الفتاة الذهاب لطبيب الفتيات للاطمئنان، المشكلات النفسية والاجتماعية للزواج المبكر.

وفي النهاية طالب الحضور بضرورة تفعيل وتطوير عيادات الفحص بالإدارات والوحدات الصحية كما شارك في الندوة موظفو بعض المصالح الحكومية .

وأدارت فاعليات الندوة الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي الإعلام وتحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان مدير المجمع الإعلامي.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "صحف زفتى" يحدد ندوة بعنوان "أهمية المشورة قبل الزواج" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن