بالحقائق| وزيرة القطاع السياحي تتفقد أعمال مشروع تطوير "عيون موسى"
بالحقائق| وزيرة القطاع السياحي تتفقد أعمال مشروع تطوير "عيون موسى"

بالحقائق| وزيرة القطاع السياحي تتفقد أعمال مشروع تطوير "عيون موسى"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| وزيرة القطاع السياحي تتفقد أعمال مشروع تطوير "عيون موسى" .

صحيفة الوسط - تفقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة القطاع السياحي والدكتور خالد العناني وزير الآثار واللواء أحمد حامد محافظ السويس الأن، منطقة عيون موسى بسيناء وقد رافقهم خلال الجولة مجموع من أعضاء مجلس النواب وسفراء مجموع من الدول الأجنبية في مصر من بينهم سفراء دول "بروكسل، والبرازيل، وشيلي، والأرجنتين، واليونان، وكوبا" وذلك للوقوف على أعمال مشروع تطوير المنطقة والذي بدأته وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة القطاع السياحي نهاية عام 2015 حيث قامت وزارة القطاع السياحي بتمويل المشروع بميزانية قدرها 8 ملايين جنيه مصري.

وأثبتت وزيرة القطاع السياحي، على أهمية الترابط المشترك بين وزارتي القطاع السياحي والآثار موضحة أن القطاع السياحي الثقافية والأثرية تعتبر عنصر جذب هام للسائحين حول العالم نظرا لما تملكه مصر من كنوز ليس لها مثيل، وأن عيون موسى من من مقاصد القطاع السياحي الاستشفائية الهامة في مصر.

وذكرت الوزيرة إن تواجد سفراء مجموع من الدول في هذه الجولة الأن في سيناء أكبر دليل على أمن وأمان المقصد المصري مشيرة إلى أن منطقة عيون موسى لها مكانة دينية كبيرة لدى جميع الأديان السماوية مما يؤكد التسامح والتعايش بين الأديان على أرض مصر على مر العصور.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع والتي بلغت تكلفتها 3 مليون جنية مصري حيث تضمن ترميم وصيانة 7 آبار بالمنطقة بالإضافة إلى تجهيز المدخل الرئيسي وتنفيذ منظومة إضاءة على أحدث النظم العلمية مع نظم إضاءة Uplight للمظلات والأفران التراثية.

ومن المقرر البدء في أعمال المرحلة الثانية والتي ستشمل إقامة سور حول المنطقة بالكامل لحمايتها وتركيب مظلات لتغطية العيون الآثرية وعمل موقف للسيارات وإقامة بازارات لبيع المنتجات البدوية ومبنى إداري لموظفي من وزارة الآثار وشرطة القطاع السياحي.

يذكر أن منطقة عيون موسى تقع في قلب مدينة رأس سدر على بعد حوالي 30 كم جنوب نفق الشهيد أحمد حمدي على طريق النفق – شرم الشيخ، وتبعد حوالي 1700 متر عن الساحل الشرقي لخليج السويس وتبلغ مساحة المنطقة الاثرية حوالى 164 فدانا، وهي عبارة عن واحة طبيعية تنتشر بها أشجار النخيل وشجر الأثل والطرفاء تحتوي المنطقة على 7 آبار ترجع إلى العصر البيزنطي وهي بئر زهر وبئر البحري وبئر الشايب وبئر الشيخ وبئر الساقية وبئر البقباقة وبئر الشرقي، كما يوجد شمال شرقي المنطقة مجموع من أفران حرق الفخار وساحة للتجهيز ومنطقة سكنية ومقبرة حجرية.

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| وزيرة القطاع السياحي تتفقد أعمال مشروع تطوير "عيون موسى" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن