جوبا ترفض مطالب المعارضة بإبعاد سلفاكير من الرئاسة
جوبا ترفض مطالب المعارضة بإبعاد سلفاكير من الرئاسة

جوبا ترفض مطالب المعارضة بإبعاد سلفاكير من الرئاسة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جوبا ترفض مطالب المعارضة بإبعاد سلفاكير من الرئاسة .

صحيفة الوسط - وصفت حكومة دولة الجنوب ، مطالب المعارضة بإبعاد الرئيس الحالي للبلاد سلفاكير ميارديت من رئاسة الحكومة الانتقالية المقبلة بالـ “المطلب التعجيزي”.
وذكر أتينج ويك أتينج، السكرتير الصحفي للرئيس سلفاكير “هذا مطلب تعجيزي بكل تأكيد، يبدو أن أطراف المعارضة الموجودة حاليا في أديس أبابا لا ترغب في استعادة السلام، وإنما تهدف إلى تحقيق طرق شخصية”.
وأضاف “لا يوجد شخص يستطيع إبعاد الرئيس كير من الحكومة، هذا مستحيل، هؤلاء دعاة حرب لا يريدون السلام، سلفاكير رئيس منتخب من قبل الشعب”.وأشار المتحدث باسم الرئيس أن “إعادة إحياء اتفاق السلام الموقع في أغسطس 2015 لا يعني إعادة التفاوض من حـديث، وإنما إحياء البنود التي لم يتم تطبيقها من الاتفاق”.
وقد كانت الجماعات المعارضة طالبت وساطة الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا “إيقاد”، بإبعاد الرئيس سلفاكير وزعيم المعارضة المسلحة ريك مشار من الحكومة الانتقالية المقبلة.
وذكر كواجا لاسو المتحدث باسم المعارضة في منبر إيقاد لإحياء اتفاق السلام المنعقد حاليا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في تصريحات صحفية “لقد طالبنا بإبعاد سلفاكير من الحكومة الانتقالية القادمة، لتسببه في إفشال اتفاق السلام، وإضاعة الفرص المتاحة لعودة الاستقرار بجنوب الخرطوم”.

الصحافة.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر جوبا ترفض مطالب المعارضة بإبعاد سلفاكير من الرئاسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين