وزير الخارجية الإيراني يلتقي متحدث التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ويؤكد على 4 بنود لحل الأزمة اليمنية
وزير الخارجية الإيراني يلتقي متحدث التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ويؤكد على 4 بنود لحل الأزمة اليمنية

وزير الخارجية الإيراني يلتقي متحدث التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ويؤكد على 4 بنود لحل الأزمة اليمنية حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الخارجية الإيراني يلتقي متحدث التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ويؤكد على 4 بنود لحل الأزمة اليمنية .

صحيفة الوسط - التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الأن السبت، المتحدث باسم جماعة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين محمد عبد السلام، في العاصمة الإيرانية، حسبما ذكرت وكالة «تسنيم» شبه الرسمية للأنباء.

 

وذكرت الوكالة إن الطرفين بحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام، والأوضاع الراهنة في صنعاء، لاسيما الاوضاع الإنسانية.

 

وأشارت إلى أن ظريف أشار إلى المقترح الإيراني لحل الأزمة، «الذي يضم اربعة بنود لتسوية الأزمة في صنعاء مؤكدا على ضرورة الايقاف الفوري للحرب وقصف هذا البلد».

 

ولم تورد الوكالة البنود الإيرانية المقترحة لحل الأزمة.

 

لكن ظريف كان قد قدم رؤية بلاده لحل الأزمة في صنعاء في إبريل 2015، وتتضمن الوقف الفوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وبدء الحوار الوطني اليمني - اليمني وتشكيل حكومة الائتلاف الوطني.

 

ونوه وزير الخارجية الايراني «إلى ضرورة ارسال المجتمع الدولي المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني نظراً الى الكارثة البشرية في هذا البلد نتيجة الاعتداءات والقصف الجوي المستمر من قبل تحالف السعودية».

 

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية الإيراني يلتقي متحدث التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ويؤكد على 4 بنود لحل الأزمة اليمنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين