حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء
حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء

حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء .

صحيفة الوسط - حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء

[10/فبراير/2018]
البيضاء - صحيفة الوسط:
 ناقش لقاء تشاوري بمدينة رداع الأن برئاسة محافظ البيضاء علي محمد المنصوري، الجوانب المتعلقة بدعم الموسم الزراعي للمحاصيل الاقتصادية بمديريات رداع.

وفي اللقاء الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية تحت شعار "الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي مسؤولية الجميع"، أثبت محافظ البيضاء، على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات.

وأشار إلى أن صحيفة الوسط الأمثل لمجابهة كافة التحديات لن يكون إلا بالاهتمام بالزراعة ودعم وتشجيع المزارعين.. لافتا إلى أن العدوان ساهم في تفاقم معاناة المواطنين ما يتطلب تضافر الجهود نحو دعم القطاع الزراعي.

وثمن جهود مؤسسة بنيان التنموية في دعم التنمية في الجانب الزراعي .. داعيا إلى المزيد من الأعمال والانجازات .

وحث المحافظ المنصوري على تطبيق مخرجات اللقاء التشاوري في الواقع وبما يعود بالنفع على الزراعة والمزارعين بشكل عام.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي ومدير عام مديرية رداع احمد العكام، أشار نائب مدير مكتب الزراعة لشؤون مديريات رداع احمد نايف الوجيه إلى أن الزراعة تمثل حجر الزاوية للتنمية والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى إلى أن القطاع الزراعي بحاجة إلى حشد الجهود والطاقات من أجل إيجاد تنمية زراعية مستدامة وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

بدوره أشار رئيس مؤسسة بنيان التنموية إبراهيم الوريث، إلى أن المؤسسة تهدف من خلال هذا اللقاء إلى حشد الجهود والمساهمة في التعرف على احتياجات وأولويات القطاع الزراعي وكذا حديث متطلبات واحتياجات المزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي بالإضافة إلى دعم المزارعين وتفعيل الإنتاج والتسويق الزراعي.

ولفت إلى أن الاهتمام بالزراعة من أهم عوامل الصمود في وجه العدوان وحصاره الجائر .. مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى التعريف بكيفية المشاركة والمساهمة الجماعية في تحقيق الاكتفاء الذاتي، ويأتي انطلاقا من المسؤولية نحو البناء والتأسيس للمستقبل الواعد بالتنمية والإنتاج بالشراكة مع قيادات السلطة المحلية والمزارعين.

تخلل اللقاء عرضا لإنجازات المؤسسة في الجانب الزراعي بالإضافة إلى نقاشات ورؤى من قبل الحاضرين حول سبل دعم القطاع الزراعي والنهوض به .

حضر اللقاء عميد كلية العلوم الادراية برداع جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله ناصر وعميد كلية التربية والعلوم برداع الدكتور عبد الله الطويل وعدد من المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر حديث دعم الموسم الزراعي بمديريات رداع بالبيضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت