لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير الشغل القضائي في صعدة
لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير الشغل القضائي في صعدة

لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير الشغل القضائي في صعدة حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير الشغل القضائي في صعدة .

صحيفة الوسط - صعدة - صحيفة الوسط:
 عقد بمحافظة صعدة الأن ، لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل ضم النائب العام القاضي ماجد الدربابي ، والمحافظ محمد جابر عوض ، ورئيس محكمة عودة صعدة وعدد من القضاة والقيادات الأمنية ووكلاء المحافظة .

جرى خلال اللقاء حديث مجموع من القضايا المتصلة بعمل اجهزة العدالة وتطوير الخدمات القضائية وسبل الكفيلة بتعزيز التواصل والتنسيق بين اجهزة القضاء والامن في تحريك القضايا ، ومعالجة الاشكالات التي تواجهها جراء العدوان.

وفي اللقاء أثبت القاضي المتوكل ، حرص قيادة السلطة القضائية على توفير كافة الاحتياجات اللازمة للعمل القضائي ومعالجة كافة الاشكالات الناتجة عن الاضرار التي تعرضت لها المقار القضائية جراء ضرب طيران العدوان لكل مقومات صحيفة الوسط في المحافظة .

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قضاة واعضاء وموظفي المحاكم والنيابات بالمحافظة ، لافتاً إلى أن المجلس لن يألو جهدا في تعزيز المحافظة بعدد من القضاة حسب الإمكان .

ودعا رئيس مجلس القضاء إلى مضاعفة الجهود وتعزيز الترابط المشترك والتنسيق بين اجهزة القضاء والامن ، في الجوانب المتعلقة بالقضايا المضبوطة وسير اعمال الضبط والتحقيق واحالتها للنيابات مستوفية كافة الشروط والمحددات القانونية .

من ناحيته أثبت النائب العام أهمية الارتقاء بالعمل القضائي في المحافظة كونها اكثر المحافظات تضرر من وحشية وهمجية العدوان ، داعيا الجميع إلى المزيد من المثابرة وعدم الاتكال على أحد وتحمل المسؤولية بجدية وبذل الجهد حسب المستطاع.

ونوه بأن النيابة العامة تسعى إلى تنفيذ جملة من الاجراءات العملية الهادفة إلى توفير بيئة قضائية نجاحة في تحضير الخدمات وتحقيق العدالة المطلوبة .

إلى ذلك أشار أمين عام مجلس القضاء محمد الشرعي أن صمود أبناء المحافظة كان أنمودجاً لجميع المحافظات الأخرى ، مهيباً بضرورة التنسيق الكامل بين الأمن والقضاء لانصاف المظلومين .

وثمن الجهود الكبيرة لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في اهتمامه ومتابعته لإصلاح القضاء .

كما أثبت رئيس هيئة التفتيش في مجلس القضاء يحيى العنسي أن الزيارة هي لحلحلة العقابات التي يعاني منها القضاء في المحافظة ، موضحاً أن العدوان يريد أن يكون هناك فراغ في الدولة وهو ما لم نمكنهم منه بجهود الجميع .

ونوه بأن القضاء لا يقل أهمية عن من يواجهون العدوان في الميادين والجبهات .

من ناحيته اشار محافظ صعدة إلى اهمية حضور قيادة السلطة القضائية إلى المحافظة و أنها ستلقى بضلالها ايجابياً على الشغل القضائي بالمحافظة .

وقد قام صحيفة الوسط القضائي بزيارة محكمة الاستئناف والنيابة العامة وسجن الإصلاحية والإطلاع على أوضاع السجناء والاستماع لقضاياهم .

برجاء اذا اعجبك خبر لقاء موسع برئاسة رئيس مجلس القضاء يناقش سير الشغل القضائي في صعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت