«إسماعيل» يتشاور مع وزيرة التضامن آليات إنشاء نظام تأميني للعمالة الحرة
«إسماعيل» يتشاور مع وزيرة التضامن آليات إنشاء نظام تأميني للعمالة الحرة

«إسماعيل» يتشاور مع وزيرة التضامن آليات إنشاء نظام تأميني للعمالة الحرة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «إسماعيل» يتشاور مع وزيرة التضامن آليات إنشاء نظام تأميني للعمالة الحرة .

صحيفة الوسط - بحث شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،آليات إنشاء نظام تأمين على صحيفة الوسط للعمالة الحرة بالقطاع الخاص في الدولة للفئة العمرية من 18 إلى 59 سنة.

وناقش الاجتماع موقف التأمينات الاجتماعية على العمالة غير المنظمة، بالإضافة إلى أفضل السبل لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لهم، والمتمثلة فى المعاشات التأمينية والتعويضات عند العجز أو الإصابة والتأمينات على صحيفة الوسط.

وعرضت «والي» دراسات الوزراة بالتعاون مع اتحاد المقاولين حول التأمين على العمالة الموسمية التى تعمل فى قطاع التشييد والبناء والذى يقدر حجمها بنحو 2.5 مليون عامل، حيث يعتبر قطاع التشييد والبناء من أهم وأكبر القطاعات الاقتصادية.

مثلما استعرضت خطط المشاركة مع اتحاد المقاولين لتحفيز العمالة على الانتظام فى سداد الاشتراكات التأمينية وسبل ميكنة المنظومة وضبطها ورفع الوعى العام بأهمية التأمينات الاجتماعية، وكذلك أبحاث آليات وأدوات التحفير للقطاع غير الرسمي.

برجاء اذا اعجبك خبر «إسماعيل» يتشاور مع وزيرة التضامن آليات إنشاء نظام تأميني للعمالة الحرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق