ضربات جوية إسرائيلية لمواقع إيرانية بسوريا
ضربات جوية إسرائيلية لمواقع إيرانية بسوريا

ضربات جوية إسرائيلية لمواقع إيرانية بسوريا حسبما ذكر عناوين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ضربات جوية إسرائيلية لمواقع إيرانية بسوريا .

صحيفة الوسط - أعلنت اسرائيل، شن ضربات واسعة النطاق استهدفت مواقع إيرانية وسورية، داخل الأراضي السورية، بعيد سقوط مقاتلة لها من طراز (اف-16" في أراضيها، وإثر اعتراضها لطائرة من دون طيار في أجوائها أثبتت أنها إيرانية انطلقت من سوريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأن السبت (العاشر من فبراير 2018م)، أن المقاتلة سقطت في منطقة وادي جزريل شرق مدينة حيفا شمال تل أبيب، وأصيب أحد طياريها الإثنين إصابة بالغة.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، على صفحته بـ(facebook): “لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت بنيران سوريا”.وهي المرة الاولى التي يكشف النقاب فيها الجيش الاسرائيلي بشكل واضح ضرب اهداف ايرانية بسوريا.

وسارع متحدث اخر باسم الجيش الاسرائيلي هو الكولونيل جوناثان كونريكوس، الى تشديد سوريا وايران، قائلا: انهما تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية، مضيفاً لا نسعى إلى التصعيد لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات، وعلى استعداد لدفع ثمن باهظ على مثل هذه الأعمال.

في السياق، أعرب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية بسوريا بانوس مومسيس، عن قلقه من الوضع الإنساني بسوريا، لافتًا إلى أن نحو 13 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية إضافة إلى ستة ملايين نازح داخل سورية وأكثر من خمسة ملايين لاجئ في الدول المجاورة.

وذكر بانوس في تصريح نشر بالقاهرة، إن سوريا تشهد أكبر كارثة إنسانية في العالم حالياً، مبيناً أنه خرج أضخم من 300 ألف نازح من جنوب إدلب إلى المناطق الوسطى في إدلب منذ مطلع العام الحالي.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة، تنسق مع منظمات الإغاثة السورية، وتطالب جميع الأطراف باحترام المناطق التي يوجد بها النازحون واحترام المنشآت السكنية والمدارس والمنشآت الصحية لحماية المدنيين.

من جانب آخر، ذكر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، إن تَصْحِيح منطقة لخفض التصعيد في عفرين بسوريا سيكون موضع بحث في مشاورات آستانة للسلام، بحسب وكالة الإعلام الروسية.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر ضربات جوية إسرائيلية لمواقع إيرانية بسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين