وكيل نقابة الإعلاميين: اللجنة التأسيسية للإعلاميين أكبر قوة من المجال
وكيل نقابة الإعلاميين: اللجنة التأسيسية للإعلاميين أكبر قوة من المجال

وكيل نقابة الإعلاميين: اللجنة التأسيسية للإعلاميين أكبر قوة من المجال

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكيل نقابة الإعلاميين: اللجنة التأسيسية للإعلاميين أكبر قوة من المجال .

صحيفة الوسط - تعقد اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين الأن، اجتماعا لمناقشة ضوابط القيد، واللائحة الداخلية للنقابة ومتابعة آخر تطورات ترميم المقر الأساسي للنقابة بوسط البلد.

ومن ناحيته ذكر الدكتور طارق سعده، وكيل نقابة الإعلاميين، إن ما يثار حول اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين بأنها مازالت تحت التأسيس ولا يحق لها وقف أي إعلامي فهو مخطأ وليس على دراية بالقانون.

وتابع أبو سعده لـ "صحيفة الوسط" الإعلامييون يعترفوا بوجود نقابة من عدمه غير مهم، فنحن لسنا أمام محل اعتراف، اللجنة التأسيسية تسير وفق القانون، ونص القانون على محاسبة اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين لأي إعلامي مخالف للمعايير الأخلاقية والمهنية.

وفيما يخص أن اللجنة التأسيسية مر عليها أضخم من ستة أشهر دون وضع لائحة داخلية للنقابة أو تنظيم مجلس نقابة منتخب، ذكر سعده، نحن نمتلك قرار مد واسع من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتأخرنا في الإنتهاء من تجهيز المقر نعمـ، ولكن الدولة يفترض أن توفرللنقابة مقر وفقا للقانون.

وأثبت سعده أن قوة اللجنة التأسيسية للنقابة أكبر من المجالس المنتخبة، فقانون تأسيس نقابة للإعلاميين جاء في حالة فوضى وانهيار للمنظومة الإعلاميية، ومعروف أن أى قانون يأتى وسط حالة فوضي يتم مقابلته بالهجوم، مشيرا إلى أن ميثاق الشرف الإعلامي نشر في الجريدة الرسمية للدولة وهى الوقائع الرسمية أى أنه أصبح ملزم على كل إعلامي.

وشدد سعده على  أن أماني الخياط تم توجيه إنذار ثانى لها، وهو الأخير، ولابد أن تخضع للتحقيق وتم تخصيص يوم الخميس القادم للتحقيق معاها، وإذا لم تأت سيتم تصعيد الأمر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للتعامل مع القناة بشكل رسمي.

وردا على الاتهامات الموجهة للجنة التأسيسية للنقابة الإعلاميين، على عدم اتخاذ قرار حتى الآن بخصوص أحمد موسي والموضوع "كأن لم يكن" ، ذكر وكيل نقابة الإعلاميين رأت النقابة أن هناك تداخل في الاختصاصات فتركت الأمر للمجلس الأعلى للتعامل مع القناة، والقناة تتخذ اللازم بخصوص المذيع حتى لا نحدث بلبلة أمام الرأي العام.

برجاء اذا اعجبك خبر وكيل نقابة الإعلاميين: اللجنة التأسيسية للإعلاميين أكبر قوة من المجال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن