فى ذكرى وفاته.. 11 معلومة عن الممثل علاء ولى الدين
فى ذكرى وفاته.. 11 معلومة عن الممثل علاء ولى الدين

فى ذكرى وفاته.. 11 معلومة عن الممثل علاء ولى الدين

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فى ذكرى وفاته.. 11 معلومة عن الممثل علاء ولى الدين .

صحيفة الوسط - يصادف الأن الأحد الموافق 11 فبراير، ذكرى وفاة الفنان علاء ولي الدين، الذي توفي بعد صراع كبير مع مرض السكري.

علاء ولي الدين.. صنع مدرسة خاصة في الكوميديا بتاريخ السينما المصرية، ورغم 15 عامًا، نرصد عبر السطور التالية أبرز المعلومات عنه:

- اسمه الحقيقي علاء سمير ولي الدين، من مواليد قرية الجندية بمركز بني مزار محافظة المنيا جنوب مصر، في 28 سبتمبر عام 1963.

- كان جده الشيخ سمير ولي الدين، مؤسس مدرسة في القرية أنشأها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، ووالده سمير ولي الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عامًا لملاهي مصر.

- هو الابن الأوسط بين شقيقيه خالد ومعتز للفنان سمير ولي الدين، والذي شارك فيه كممثلاً في عشرات الأدوار الثانوية أبرزها "الشاويش حسين" في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" مع الفنان عادل إمام.

- تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، ثم كلية ترويج جامعة مصر وتخرج منها عام 1985.

- برز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام.

- ساهم علاء ولي الدين، في ظهور مجموع من نجوم الساحة الفنية الحاليين، أمثال، أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية "اللمبي"، كان أول ظهور لها في فيلم "الناظر"، وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.

- قام علاء ولي الدين، بالبطولة المطلقة في بعض أعماله، منها: «عبود على الحدود، الناظر، ابن عز، ومسرحية حكيم عيون، وكذلك فيلم عربي عفريتة، إلا أنه هذا الفيلم لم يكتمل لوفاته أثناء التصوير».

- شارك علاء ولي الدين، في العديد من الأعمال التليفزيونية، منها: «علي الزيبق، وإنت عامل إيه، وطاش ما طاش الجزء الأول، والزيني بركات».

- ظهر علاء ولي الدين، في مجموع من فيدوهات الكليبات لبعض المطربين منها: كليب «راجعين» عام 1995م مع الفنان عمرو دياب، و ظهر العديد من النجوم مثل، غادة عادل وطلعت زين وعزت أبوعوف وحسين الإمام.

-آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين، كان "ابن عز"، لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم "عفريتة".

- فارق صحيفة الوسط عن عمر يناهز 39 عامًا، والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى، من جراء مضاعفات السكري، الذي كان يعاني منه.

برجاء اذا اعجبك خبر فى ذكرى وفاته.. 11 معلومة عن الممثل علاء ولى الدين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور