«أباظة»يؤكد أن إضافة مادة مفصلة فى اللائحة التنفيذية عن حقوق المرضى
«أباظة»يؤكد أن إضافة مادة مفصلة فى اللائحة التنفيذية عن حقوق المرضى

«أباظة»يؤكد أن إضافة مادة مفصلة فى اللائحة التنفيذية عن حقوق المرضى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أباظة»يؤكد أن إضافة مادة مفصلة فى اللائحة التنفيذية عن حقوق المرضى .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية لإعداد مسودة قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الخميس القادم، حيث يتبقى حديث باب العقوبات وجزء من باب التمويل، لافتا إلى أنه سيتم تحضير المسودة بعد الانتهاء منها مباشرة إلى وزير الصحة تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء.

وذكر أباظة فى تصريح لـ«صحيفة الوسط» إن اللجنة العليا للتأمين الصحى، أضافت مادة منفصلة فى اللائحة التنفيذية مختصة بحقوق المريض، لتفسير حقوق المريض فى المستشفى والمنظومة الصحية، واشترطت على ضرورة تعليق المادة فى مداخل جميع المستشفيات بخط واضح، للتعريف بحقوق وواجبات المريض، والتى تشمل الحصول على معاملة جيدة وأعلى خدمة صحية، ومعاملة أهل المريض بطريقة طيبة، فى نفس الوقت يراقب المريض على ممتلكات المستشفى وعدم التعرض لأعضاء الفريق الطبى.

وأثبت أن مجلس الوزراء هو المنوط باختيار تَصْحِيح رؤساء الهيئات الثلاث لقانون التأمين الصحى الجديد، مشيرا إلى أنه يقوم حاليًا باختيار الأشخاص التى ستمثل الهيئات مع التحرى عنهم أمنيا.

وأشار أنه سيتم إنشاء فروع من الهيئات الثلاث فى جميع المحافظات لضمان تحضير ومتابعة الخدمة الصحية للمرضى على أن تتبع جميعها للهيئات الرئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

برجاء اذا اعجبك خبر «أباظة»يؤكد أن إضافة مادة مفصلة فى اللائحة التنفيذية عن حقوق المرضى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور