على مكتب وزير الشغل.. 4 مقترحات لحل مشكلة «الفاتورة المجمعة»
على مكتب وزير الشغل.. 4 مقترحات لحل مشكلة «الفاتورة المجمعة»

على مكتب وزير الشغل.. 4 مقترحات لحل مشكلة «الفاتورة المجمعة» حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر على مكتب وزير الشغل.. 4 مقترحات لحل مشكلة «الفاتورة المجمعة» .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – الرياض:

تقدم نائب رئيس مجلس حكومة غرفة أبها التجارية والصناعية عبدالعزيز بن سعيد المغترف بخطاب إلى وزير الشغل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيض، تضمن 4 مقترحات للحد من مشكلة “الفاتورة المجمعة” للعمالة، والتي أقرتها الوزارة منذ أيام.

وتضمن الخطاب الإشارة إلى حالة “امتعاض” بين أوساط رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات، لا سيما المتوسطة والصغيرة، والتي تمثل نحو 90 في المائة من قطاعات منطقة عسير، معربين عن تضررهم من فرض “الفاتورة المجمعة” بشكل مفاجئ، لافتين إلى أن تداعياتها قد تكبد خسائر فادحة لـ%40 من تلك المؤسسات، بحسب “صحيفة الوسط”.

وجاءت المقترحات بالخطاب على النحو التالي:

1- عدم فرض المقابل المالي على العمالة المتخصصة في الصناعات التخصصية، إلا بعد توفير صحيفة الوسط من أبناء صحيفة الوسط، حيث يكون تأهيلهم مساويا أو مقاربا لتأهيل العمالة الأجنبية المتخصصة في نفس المجال.

2- الخريجون من المعاهد الصناعية والكليات التقنية يفترض أن يحدد مسارهم للتوظيف في القطاع الخاص، وليس القطاع الحكومي، لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

3- تحضير دعم مادي يغطي توظيف الخريج المهني في المصانع نظير تدريبه وتأهيله، لتغطية ضعف مخرجات المعاهد الصناعية والكليات التقنية.

4- عدم وضع الأنشطة الصناعية والتجارية في نفس القالب عند السعودة، خاصة أن الصناعة ليس من السهل سعودتها بين يوم وليلة، وإنما عبر خبرات متراكمة تتناقل عبر الأجيال.

برجاء اذا اعجبك خبر على مكتب وزير الشغل.. 4 مقترحات لحل مشكلة «الفاتورة المجمعة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل