تصريح حكومي حـديث عن التأمينات الاجتماعية.. الأبرز في صحف الأحد
تصريح حكومي حـديث عن التأمينات الاجتماعية.. الأبرز في صحف الأحد

تصريح حكومي حـديث عن التأمينات الاجتماعية.. الأبرز في صحف الأحد حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تصريح حكومي حـديث عن التأمينات الاجتماعية.. الأبرز في صحف الأحد .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدرت العملية الشاملة «سيناء 2018»، اهتمام الصحف الصادرة بالقاهرة، الأحد، وتابعت تطوراتها في الأن الثاني على التوالي لانطلاقها، وتناولت تأكيد القيادة العامة للقوات المسلحة- في البيان الثالث للعملية العسكرية- إِدامَة تحقيق الأهداف الإستراتيجية المخططة، ومواصلة القوات الجوية تنفيذ الضربات المركزة ضد التجمعات والبؤر المتطرفة بشمال ووسط سيناء، واستهداف مخازن الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة، فضلاً عن الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الإستراتيجية.

واستعرضت صحف (الأهرام، والأخبار، والجمهورية)، تنفيذ عناصر القوات الخاصة البحرية، أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر المتطرفة، واستمرار حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر، بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر المتطرفة ومنعها من الهروب عبر الساحل، وكذلك مرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود.

كما أبرزت الصحف تتويج الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجمعات المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بمشاركة الدكتور أكينوومي أديسينا رئيس شركة البنك الإفريقى للتنمية، و35 وزيرا إفريقيا للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمي، وممثلي القطاعين العام والخاص والعلماء والباحثين والمبتكرين والشباب وشركاء التنمية.

ونقلت صحيفة «الأهرام» عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قوله إن المنتدى يتلقي فجأة تعزيز الاستثمارات في مجال التعليم العالي والعلوم والبحث العلمي للوصول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الإفريقية، وإحداث نقلة نوعية في مجال العلوم والتكنولوجيا والإبداع، وفقًا لأجندة الاتحاد الإفريقي لأهداف التنمية المستدامة لعام 2063.

وتناولت صحيفة «الأهرام»، أنباء بُلُوغ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إلى مصر الأن في إطار جولة في الشرق الأوسط تشمل (الكويت والأردن ولبنان، ثم تنتهى بتركيا).

ونقلت الصحيفة ما ذكره المسئولين أمريكيون أن تيلرسون سيركز بشكل أساسي على تطورات الأزمات مع الدول الحليفة التي تهدد النجاح العسكري ضد تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية، وأن المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ستتناول تأكيد الترابط المشترك الأمني المشترك في مواجهة الإرهاب.

واستعرضت صحيفة «الأخبار» استقبال سامح شكرى ‏وزير الخارجية، سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا توماس جريمينيجر، وتناول اللقاء مختلف القضايا السياسية والأمنية التي تهم الطرفين، ورغبة مشتركة في تعزيز آليات التشاور والتنسيق.

ولفتت الصحيفة إلى تجمعات المنظمة من خلال المنتديات التي يقوم فيها ممثلو الدول المشاركة والمنظمات غير الحكومية والمنظمات والمؤسسات الدولية بحديث تنفيذ التزامات البعد الإنساني التي تم اعتمادها بتوافق الآراء في القمم أو الاجتماعات الوزارية السابقة لمنظمة الأمن والتعاون.

واستعرضت صحيفة «الجمهورية»، ختام حضور رئيس شركة «أتوم روست» الروسية لموقع الضبعة ولقاءاته مع وزير الكهرباء وكبار المسؤولين في المحطة النووية، للاطمئنان على حجم الدراسات والمعلومات والخطوات القادمة، مشيداً بالخبرات والكفاءات المصرية في المجال النووي والذي اتضح من خلال حجم الدراسات والمعلومات عن صحيفة الضبعة.

وأثبت المسؤول الروسي، أن المحطة النووية مناسبة لتعميق الترابط المشترك بين البلدين وإعطاء دفعة مهمة لقطاعات الصناعة والتعليم والبحث العلمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجان الفنية المتخصصة من الجانبين بدأت مراجعة دراسات الموقع، فيما قام صحيفة الوسط الروسي بزيارات متكررة لتسجيل البيانات والقياسات المتعلقة بالأمان والسلامة والبيئة وإعداد البيانات والمعلومات الخاصة عن تاريخ المنطقة وامتد الشغل إلى مراجعة الدراسات الخاصة بكافة الأنشطة الجيولوجية على مدار أضخم من 100 عام سابقة وذلك لإعداد تصاميم المفاعلات النووية الأربعة المقرر تنفيذها كمرحلة أولى لتقديمها إلى هيئة الأمان النووي والرقابة الإشعاعية للحصول على تصاريح بالعمل.

وتناولت صحيفة «الجمهورية» اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة موقف التأمينات الاجتماعية على العمالة غير المنتظمة، وأفضل السبل لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لهم.

واستعرض اللقاء ما قامت به «التضامن» من دراسات بالتعاون مع اتحاد المقاولين حول التأمين على العمالة الموسمية التي تعمل في قطاع التشييد والبناء التي يقدر حجمها بـ2.5 مليون عامل حيث يعتبر قطاع التشييد والبناء من أهم وأكبر القطاعات الاقتصادية، وتناول طريقة المشاركة لتحفيز العمالة على الانتظام في سداد الاشتراكات التأمينية وسبل ميكنة المنظومة وضبطها ورفع الوعي العام بأهمية التأمينات الاجتماعية.

وفي سياق نشاط الحكومة، تناولت صحيفة الجمهورية«تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لصالح هيئة النقل العام- وعددها 10 أتوبيسات من إجمالي 40- بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل.

ونقلت الصحيفة تأكيد الوزير امتلاك مصر خبرات كبيرة في تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين بما يعكس الثقة العالمية في الصناعة المصرية ويؤكد جودتها ومطابقتها لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية.

كما استعرضت الصحيفة الجولة التفقدية للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان لمشروعات تطوير العشوائيات غير الآمنة بالقاهرة والوحدات السكنية بـ«روضة السيدة.. تل العقارب سابقا».

ونشرت الصحيفة تكليف مدبولي للشركة المنفذة بسرعة الإنجاز والتشطيبات لتسكين المستفيدين بالوحدات الجديدة على آخر يونيو، بالإضافة إلى اطمئنانه على إِنْفَـاق مستحقات الشركة المالية وتوصيل المرافق كاملة بما فيها الغاز للوحدات.

وتناولت صحيفة «الأخبار»، تأكيد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، ضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة لتسوية مديونية الشركات القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي، والتي تعد الأكبر للبنك بين شركات قطاع الأعمال، موضحاً أن ذلك يتم من خلال تنازل الشركة القابضة عن بعض الأصول العقارية لصالح البنك وتوقيع بروتوكول بين الجانبين حول الأسلوب المتفق عليه لتسوية المديونية، والإجراءات التي ستتبع ذلك وفق جدول زمني واضح.

وشدد بدوي على أن بقاء هذا الملف لأكثر من 10 سنوات دون تَسْوِيَة حاسم ونهائي يقيم إلى تفاقم الوضع وزيادة العبء والخسارة لكلا الطرفين، حيث وصلت مديونية هذه الشركات، وفقًا للبنك إلى 10 مليارات جنيه نتيجة تراكم الفوائد، ووجه الوزير حكومة القابضة بموافاة حكومة بنك الاستثمار بنسخة كاملة من دراسات الجدوى التي أعدها مكتب استشاري متخصص، لإعادة هيكلة الشركات التابعة، وكذلك أي معلومـات إضافية في إطار طريقة الإصلاح والتطوير.. وشدد على حرص الوزارة على النهوض بصناعة الغزل والنسيج خاصة في ظل وجود العديد من شركات القطاع الخاص التي تحقق عوائد متميزة من هذه الصناعة.

برجاء اذا اعجبك خبر تصريح حكومي حـديث عن التأمينات الاجتماعية.. الأبرز في صحف الأحد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم