«توك شو نيوز»يؤكد أن أسباب عملية سيناء و«خوذة مكيفة» لوزير قطري و«قبلة جوهرة» وأسعار اللحوم (فيديو)
«توك شو نيوز»يؤكد أن أسباب عملية سيناء و«خوذة مكيفة» لوزير قطري و«قبلة جوهرة» وأسعار اللحوم (فيديو)

«توك شو نيوز»يؤكد أن أسباب عملية سيناء و«خوذة مكيفة» لوزير قطري و«قبلة جوهرة» وأسعار اللحوم (فيديو) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «توك شو نيوز»يؤكد أن أسباب عملية سيناء و«خوذة مكيفة» لوزير قطري و«قبلة جوهرة» وأسعار اللحوم (فيديو) .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «صحيفة الوسط»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء السبت، حيث تصدرت العملية الشاملة سيناء 2018 فضاء جميع القنوات.

وذكر اللواء محمود خليفة، مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون العسكرية، إن العملية الشاملة «سيناء 2018» تؤكد قدرة القوات المسلحة على «إحداث ردع شامل للجماعات المتطرفة ومن يدعمها ماديا وإعلاميا ولوجستيا».

وأضاف «خليفة»، في مداخلة ببرنامج «دفتر أحوال»، على قناة «العاصمة»، أن «هذه العملية هي ردع شامل لكل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود مصر البرية أو البحرية أو الجوية أو التعرض إلى سبل تنميتها».

وأثبت «ضرورة دعم كل إجراءات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية والشعب المصري في هذه العملية للقضاء على العمليات المتطرفة»، لافتا إلى أن الإرهاب يقوض عملية التنمية الشاملة وكل معدلات التنمية.

وتابع: «مصر والشعب المصري وقياداته في تحد غير مسبوق في مواجهة الإرهاب والمؤامرة التي بدأت بضرب الكنائس والمساجد، ولكن الشعب المصري قادر على إحباط قوى الشر».

وأشار إلى أن «العملية سيناء 2018 تقوم بتنفيذ بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أصدر أوامره للقوات المسلحة باستخدام القوى الغاشمة ضد المتطرفين».

ونفى اللواء محمد الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، فعالية تل أبيب في العملية الشاملة التي يشنها القوات المسلحة المصرية ضد الإرهاب في سيناء.

وذكر «الألفي»، في لقائه مع برنامج «رأي عام»، إن مصر رفضت الدعم الأمريكي في مكافحة الإرهاب.

وأثبت أن «القوات الجوية والبحرية قادرة تمامًا على تنفيذ مهامها، وجميع الأجهزة والتشكيلات تقوم بمهامها على أكمل وجه، بالاعتماد على نفسها».

وأشار أن «من مبادئ العسكرية المصرية رفض التدخل الخارجي».

ذكر الإعلامي تامر أمين إن «الحياد في وقت الحرب خيانة»، موضحًا أن «الحياد يحسن في جميع الأحوال إلا في زمن المعركة».

وأضاف «أمين»، في برنامجه «صحيفة الوسط الأن»، أنه «في لحظة المعركة إما أن تكون مع الدولة أو تكون ضد الدولة».

وأشار أن «مفهوم صحيفة الوسط لا يعني الرئيس أو الجيش أو الشرطة، وإنما يعني الأرض والشعب، لو فقدت أرضك هتبقى شعب بلا وطن».

ذكر الإعلامي مجدي طنطاوي إن «رجال القوات المسلحة الأبطال صدقوا ما عاهدوا الله عليه»، وإن «قواتنا المسلحة عملها الوحيد حماية صحيفة الوسط والمواطنين».

وأضاف «طنطاوي»، في برنامجه «كلام جرايد»، على فضائية «العاصمة»، أن «أبطال القوات المسلحة خرجوا من رحم هذا صحيفة الوسط الذي يستحق أن ندافع عنه بأرواحنا من الأجل البقاء».

وأشاد الإعلامي بالعملية الشاملة «سيناء 2018» التي ينفذها الجيش للقضاء على الإرهاب، و«قدّم كل آيات الشكر والتقدير والاحترام لهؤلاء الشباب الأبطال».

ذكر السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ملف التأمين على العمالة الموسمية من الملفات المهمة التي تمس الكثير من المواطنين، وإن قطاع التشييد والبناء به نحو 2.5 مليون عامل.

وأضاف «سلطان»، في مداخلة ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، على فضائية «أون لايف»، أن هذا التأمين يضمن الكثير من الامتيازات للعاملين، مؤكدًا أن «هناك تحديات في ملف التأمين على العمالة الموسمية بشكل عملي، لأنها عمالة غير منتظمة».

وأشار «سلطان» إلى أن قطاع العمالة الموسمية له طبيعة خاصة ينبغي التعامل معها بشكل مختلف، وأنه «جار أبحاث كيفية التغلب على معوقات تطبيق نظام التأمينات بشكل كامل على هذا القطاع».

ذكر أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المزمع إجراؤها مارس القادم، «واجب وطني»، وإن المقاطعين «يحاولون إفشال العملية الديمقراطية والإضرار بمصر».

وأضاف «قرطام»، خلال لقائه ببرنامج «دفتر أحوال»، على فضائية «العاصمة»، إن الأحزاب السياسية حريصة على حث المصريين على النزول والمشاركة في الانتخابات.

وتابع: «هننزل في مؤتمرات لحث المصريين للنزول والمشاركة، لإن عدم النزول فيه ضرر لمصر، وإحنا عايزين الرئيس القادم قوي ووراءه قاعدة شعبية للتصدي للتحديات».

ذكر عصام السيد، عالم الإنتاج الحيواني، إن زيادة أسعار اللحوم بمعدل 10 جنيهات، «يرجع إلى الجزارين، وإنهم «بيتحججوا بارتفاع أسعار الأعلاف».

وأضاف «السيد»، في مداخلة مع برنامج «كلام جرايد»، على فضائية «العاصمة»، أن «هناك زيادة 100 جنيه في طن العلف، وهذا أمر بسيط، لا يدفع الجزار لرفع السعر».

وتابع: «المفروض المربي هو اللى بيرفع السعر، ولكن اللى حصل إن المربي لسه بيبيع بسعر منخفض، والجزار هو اللي زيـادة السعر».

وأثبت عالم الإنتاج الحيواني أن زيادة سعر الأعلاف لا يؤثر على الجزار، ولكن يؤثر على المربي، لافتا إلى أن «كيلو اللحمة في الأقاليم يخبر 95 جنيهًا».

ذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تعليقًا على بدء تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال، إن مصر «خالية تمامًا من مرض شلل الأطفال».

وأضاف «مجاهد»، في مداخلة مع برنامج «رأي عام»، على قناة «TEN»، أن الوزارة تستمر في دورها الوقائي ضد هذا المرض، مؤكدًا أن هناك قوافل متحركة في الشوارع من أجل المرور على المنازل لتطعيم الأطفال.

وأشار إلى تواجد القوافل في المستشفيات ومراكز الصحة في مختلف المحافظات، خلال الأربع أيام المقبلة من أجل تطعيم الأطفال.

سخر الإعلامي عمرو أديب من حضور وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، لتفقد القوات القطرية على الحدود مع الرياض.

وذكر «أديب»، في برنامجه «كل يوم»، إن ظهور وزير الدفاع القطري بالزي العسكري يعد من المرات «القليلة جدًا»، وإنه «ممكن يكون لبسها مرة في بيته».

وانتقد «أديب» تواجد الوزير القطري في مرمى نيران قواته، وذكر إن جنديين من إجمالي 3 جنود يمسكون بالأسلحة بطريقة غير صحيحة.

وأضاف أن الوزير القطري أبدى ملاحظة لجندي لم يوفق في إصابة الشكل في أثناء تمرين رماية، ودعاه «أديب» إلى «ما توريله إنت، خد البندقية كده ووريله الإصابة بتبقى عاملة إزاي، من علمك العظيم».

وتابع: «آدي الجيوش العظيمة، ما تتكلموا عن الجيوش دي، ده معرفش يلم حواليه عشرة (جنود)، أقسم بالله يوم ما رحت سينا واقف وسط الجيش، أنا كان حوالي ألفين 3 آلاف».

وسخر من ارتداء الوزير القطري «الغترة» بدلًا من «الخوذة»، وذكر إن «الميكس ده ما ينفعش»، وإن قطر «قادرة ماديًا على صناعة الطلقات من الذهب، وتكييف خوذة الوزير، عشان دماغه تتكيف، سايبين ده كله وماسكين جيشنا إحنا».

عرض الإعلامي عمرو أديب تقريرا عن أبحاث أجرتها جامعة شيكاجو الأمريكية، بالتعاون مع باحثين مصريين، حول مظاهر صحيفة الوسط عند المصريين القدماء، وخلصت الدراسة إلى إثبات أن «الفراعنة هم أول من أعدّوا البيرة».

وذكر «أديب» إنه «منقوط» من كمية الاكتشافات المصرية، موضحًا أن الدراسة تبلغ إلى أن الفراعنة جهزوا مشروب البيرة منذ عام 2400 قبل الميلاد.

وأضاف أن «العالم كله يتحدث عن أول مصنع إنتاج بيرة في التاريخ، مصري، حاجة تنقط».

ذكرت الطفلة مروة حسن، بطلة ماراثون أسوان، إنها عرضت على أحد العاملين المشاركة في تجمعات الماراثون، بعد أن أخبرته بقدرتها على العدو.

وأضافت، في لقائها مع برنامج «مساء DMC»: «قلت له يا عمو أنا بعرف أرمح، قلعت الشبشب ورمحت».

وأوضحت أنها تصدرت السباق في حين كان «العيال بتتنهد»، مؤكدة «لو لبست شبشب برضه كنت هكسب».

وتابعت: «كنت بجري مع ولاد عمي، وكنت بلعب معاهم استغماية، وكنا بنرمح في الشارع».

وذكر والدها إنها شاركت في المارثوان دون علم بأنه مسابقة.

ذكر حسام البدري، المدير الفني للنادي القلعة الحمراء، إنه لا يتمنى إِعْـتِزال عبدالله السعيد أو أحمد فتحي عن النادي.

وأضاف، في لقائه مع برنامج «هنا العاصمة»، أن «الثنائي في غاية الأهمية، ولكن كل شىء وارد في الساحرة المستديرة».

وأثبت أن «مواصفات عبدالله السعيد بعيدة عن جميع اللاعبين في مركزه، هو الأفضل في المكان ده منذ سنوات، ومفيش حد قريب منه».

وأشار أن النادي لم يتلق أي عروض بخصوص اللاعب التونسي على معلول.

ذكر حسام البدري، المدير الفني للنادي القلعة الحمراء، إن حسام غالي مازال قادرًا على العطاء.

وأضاف أن ما ينطبق على جميع اللاعبين سينطبق على «غالي».

وأشار أنه «لا خلاف على قيمة حسام غالي وتاريخه، وتكريمنا له يتوقف على أدائه مع القلعة الحمراء»

وأثبت أن «فعالية اللاعب تتوقف على مصلحة النادي، وهناك معايير فنية لتحديد هذا الأمر».

أظهرت الراقصة الروسية «جوهرة» معلومـات احتجازها، وذكرت إنها لم تستقر في زنزانة، بمفهوم الكلمة، ولكنها كانت تتنقل، بأوامر السلطات، من مكان إلى آخر.

وأضافت، في لقائها مع برنامج «العاشرة مساء»، أن فترة احتجازها «كانت وقتا سيئا جدًا بسبب التنقل من مكان لآخر، وعدم الاستقرار في مكان بعينه».

وأوضحت أنها قضت أيام احتجازها الثلاثة بالملابس التي كانت ترتديها يوم إلقاء القبض عليها، مؤكدة أنها تلقت «معاملة كويسة ولطيفة» من الجميع.

وألقت قوات الأمن القبض على الراقصة الشهيرة، الأسبوع السابق، وأحالتها إلى النيابة للتحقيق معها في اتهامها بـ«الرقص دون شورت».

ذكرت الراقصة الروسية إنها حاصلة على شهادتين علميتين، وإن عملها لا يقتصر على الرقص فقط، وإنها متخصصة في مجال العلاقات العامة، ومترجمة للغة الإنجليزية.

وأوضحت أنها «عملت بشكل حر، بعد تخرجها، في مجال الإعلانات»، وأنها «تستخدم الإنجليزية بشكل كبير في تدريس الرقص الشرقي».

وذكرت إنها ستشجع بلادها في كأس العالم، وإنها سعيدة بمشاركة المنتخب المصري في المونديال، وأضافت: «في هيصة حول كأس العالم، وإحنا متوقعين حاجات كتير جدًا».

وتابعت: «أنا روسية، وهشجع روسيا طبعًا، وأنا سعيدة لإن المصريين هيزوروا مدينة بطرسبرج، وأتمنى إنهم يستمتعوا بثقافتنا الرائعة، وأكلنا اللذيذ».

ترك الإعلامي أحمد عبدالعزيز مقعده، على الهواء، من أجل الجلوس بجانب الراقصة الروسية «جوهرة».

ووجهت «جوهرة»، في لقائها مع برنامج «الوسط الفني»، على قناة «الحدث الأن»، الشكر للمصريين على دعمهم لها في محنتها.

وقدم طاقم الإعداد في البرنامج «طبق كشري» للراقصة، لتتناوله على الهواء، وأنهت الحلقة بإرسال قبلة للمشاهدين.

برجاء اذا اعجبك خبر «توك شو نيوز»يؤكد أن أسباب عملية سيناء و«خوذة مكيفة» لوزير قطري و«قبلة جوهرة» وأسعار اللحوم (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم