القوات المسلحة المصرية يكشف النقاب أولى أستطلاع عملية "سيناء 2018"
القوات المسلحة المصرية يكشف النقاب أولى أستطلاع عملية "سيناء 2018"

القوات المسلحة المصرية يكشف النقاب أولى أستطلاع عملية "سيناء 2018" حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات المسلحة المصرية يكشف النقاب أولى أستطلاع عملية "سيناء 2018" .

صحيفة الوسط - أعلن القوات المسلحة المصرية في بيان، الأن الأحد، عن تدمير 66 هدفا للعناصر المتطرفة خلال عملية "سيناء 2018" التي بدأها الجيش يوم الجمعة السابق.

وذكر الجيش في بيانه الرابع،  إن "القوات المسلحة من جميع الأفرع الرئيسية بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، قامت قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق علي جميع المحاور والمدن والقري بشمال ووسط سيناء".

واستعرض البيان أستطلاع العملية، حيث تم "تدمير مجموع 66 هدفا تستخدمه العناصر المتطرفة في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة".

وأثبت القوات المسلحة المصرية القضاء على مجموع 16 عنصرا متطرفا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارات رباعية الدفع وأكثر من 30 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة.

والقت القوات المشاركة في العملية القبض على مجموع 4 أفراد من العناصر المتشددة، أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات.

  كما تم إحضار 30 فردا من المشتبه بهم، وبدء الأستجواب معهم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم،   اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات، وتدمير 3 مخازن عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري.

كذلك أعلن الجيش في بيانه، عن اكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية  والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي

برجاء اذا اعجبك خبر القوات المسلحة المصرية يكشف النقاب أولى أستطلاع عملية "سيناء 2018" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)