«برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»يؤكد أن «الواقعة قديمة»
«برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»يؤكد أن «الواقعة قديمة»

«برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»يؤكد أن «الواقعة قديمة» حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»يؤكد أن «الواقعة قديمة» .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – فريق التحرير:

نفى مكتب ممثل الجالية البرماوية في مكة ما تردد عن ملاحقة 94 من أفراد الجالية، بسبب إصابتهم بمرض تَأَخَّر المناعة المكتسبة (الإيدز) وانقطاعهم عن المراجعة والعلاج، مؤكدا أن الخطاب المتداول بهذا الشأن “قديم ومر عليه أضخم من أربعة أشهر”، مؤكدا أنه تم إحضار 50 شخصا من المصابين ومخالطيهم وخضعوا للعلاج والمتابعة.

وقد كانت وسائل صحف قد تداولت خطابا من مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري عسيري، إلى مدير شرطة العاصمة، ومدير شعبة جوازات الشميسي للجالية البرماوية، يطالبهما فيه بملاحقة 94 برماويا، مصابين بالإيدز، بسبب امتناعهم عن الحضور والمراجعة وانقطاعهم عن العلاج، ورفضهم إحضار المخالطين لهم.

وأشار مكتب الجالية البرماوية، في بيان، ان الخطاب صدر قبل أن يُكلف مكتب ممثل الجالیة البرماوية بإحضار المصابین بالتعاون مع حكومة البحث الجنائي وإدارة الشؤون الصحیة.

وأشار إلى أن المصابین الذين تم استدعاؤھم في السابق توفي 14 شخصاً منھم، إلى جانب وجود 11 آخرين غیر برماويین ولیس لديھم بیانات بمقر تصحیح أوضاع الجالیة البرماوية، والبقیة يتم البحث عنھم لإحضارھم.

ونوَّه المكتب إلى أن كل المصابین بمرض الإيدز من البرماويین لم يتسلموا أي إقامات نظامیة حتى الآن تسمح لھم بالعمل، ولم يتم رصد أي شخص منھم يعمل في المطاعم وغیرھا.

برجاء اذا اعجبك خبر «برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»يؤكد أن «الواقعة قديمة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل